مريم بلخياط تشارك في مهرجان فن القفطان في تغازوت

أعلنت مصممة القفاطين المغربية مريم بلخياط عن مشاركتها في مهرجان فن القفطان( art du caftan festival).

 

 
 
 
 
 
Voir cette publication sur Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Une publication partagée par MERIEM BELKHAYAT مريم بلخياط (@meriembelkhayatofficial)

ينطلق المهرجان في نسخته الثامنة بمنطقة تغازوت بجهة سوس ماسة، وذلك يوم 8 يونيو 2023، وقالت إدارة المهرجان:”اعتبارا للمجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية تألق مهرجان “فن القفطان المغربي”، والمنطلقة من شعار (القفطان نواة، أصالة وأناقة)، تواصل النسخة الثامنة 2023 والتي تستضيفها منطقة تغازوت بجهة سوس ماسة السير على نفس المنوال، مع الحرص على تحقيق المزيد من التألق والنجاح حفاظا على مكتسبات المهرجان وأهدافه. وانطلاقا من ذلك، فإن هذه الدورة ستسافر بالجميع عبر عبق تاريخ القفطان المغربي، وما حققه من إنجازات، جعلته يحافظ على أصالته مع إدخال عليه جمالية أكثر بعصرنته ليكون لباس كل الأجيال”.

وأعلنت إدارة المهرجان عن استضافة بلخياط قائلة:” دائما في إطار المفاجآت الجميلة ,سيكون لنا لقاء مع ألمع الأسماء في الساحة الموضة والتي تعتبر رائدة من رواده ،المصممة المبدعة مريم بلخياط ضيفة مهرجان الفن القفطان 2023 ستأخذنا من خلال تصاميمها الى اكتشاف ثقافات اخرى حيث استلهمت منها بعض التفاصيل التي ستضيف رونقا على القفطان”.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.