القفطان المغربي يتألق في إندونيسيا

شاركت مصممة الأزياء المغربية نسرين ياحي، كضيفة شرف ضمن فعاليات مهرجان إندونيسيا الدولي للأزياء IN2MF 2023، المقام بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا.
 
وصرحت نسرين ياحي أنها فخورة بتمثيل المغرب في هذا البلد الإسلامي المعروف بتعدد نمط اللباس التقليدي فيه بتعدد الجماعات العرقية، وأن حضورها في هذا المهرجان يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز التبادل الثقافي وتعريف العالم بجمال وثراء الزي المغربي الأصيل.وحظيت نسرين ياحي بترحيب كبير سواء من طرف الإعلام الإندونيسي، أو من مشاهير عالم الموضة والأزياء بإندونيسيا، وكذا الجمهور الذي عبر عن إعجابه بعراقة القفطان المغربي وقدرة المصممين المغاربة على إبراز الجانب التقليدي الكلاسيكي الأصيل للقفطان مع إضفاء لمسات عصرية.

وعلى نغمات مغربية تم تأليفها خصيصا للحدث من توقيع الملحن و الموزع المغربي حميد داوسي، ظلت نسرين ياحي مخلصة لأسلوبها المتفرد وتفانيها في إبداع أروع التصاميم، حيث قدمت المصممة المغربية المعروفة مجموعة فريدة ومبهرة من القفاطين المغربية المصنوعة من أجود الأقمشة، حيث استخدمت الثوب والحرير الفاخر لإضفاء لمسة من السحر والأناقة على تصاميمها، كما زينت كل تصميم بتطريزات دقيقة وزخارف مبتكرة، مما جعل تصميماتها تأخذ أنفاس الحضور.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.