مصمم الأزياء المغربي عزيز بكاوي يطلق مجموعته المستوحاه من التراث الفلسطيني

اختار مصمم الأزياء المغربي الهولندي «عزيز بكاوي»، الكوفية الفلسطينية والطرز التقليدي التراثي للفلسطينيين ليكون علامة مميزة لمجموعته الأخيرة، التي شارك بها في أسبوع الموضة الهولندي، تعبيراً منه عن تضامنه الكامل مع «سكان غزة».

أكد بكاوي أن اختياره للكوفية الفلسطينية هو طريقة نضالية لأنها  تحمل في خطوطها تاريخ نضال وقضية وطن اسمه «فلسطين»، واختار المصمم المغربي أن يطلق على مجموعته اسم «حق العودة..حرية واختيار».

 استخدم مصمم الأزياء الشكل التقليدي للكوفية الفلسطينية على قناع الرأس «الخوذة»، بشكل جعل تلك الأقنعة فريدة ومتميزة، وترمز إلى استخدام الفلسطينيين للكوفية لإخفاء وجوههم هرباً من رصاص الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى صناعة عدد من القطع على شكل العلم الفلسطيني مثل الحقائب اليدوية، كما استخدمه بشكل واضح في تزيين المعاطف، والأقمصة.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.