مصمم الأزياء المغربي عزيز بكاوي يطلق مجموعته المستوحاه من التراث الفلسطيني

اختار مصمم الأزياء المغربي الهولندي «عزيز بكاوي»، الكوفية الفلسطينية والطرز التقليدي التراثي للفلسطينيين ليكون علامة مميزة لمجموعته الأخيرة، التي شارك بها في أسبوع الموضة الهولندي، تعبيراً منه عن تضامنه الكامل مع «سكان غزة».

أكد بكاوي أن اختياره للكوفية الفلسطينية هو طريقة نضالية لأنها  تحمل في خطوطها تاريخ نضال وقضية وطن اسمه «فلسطين»، واختار المصمم المغربي أن يطلق على مجموعته اسم «حق العودة..حرية واختيار».

 استخدم مصمم الأزياء الشكل التقليدي للكوفية الفلسطينية على قناع الرأس «الخوذة»، بشكل جعل تلك الأقنعة فريدة ومتميزة، وترمز إلى استخدام الفلسطينيين للكوفية لإخفاء وجوههم هرباً من رصاص الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى صناعة عدد من القطع على شكل العلم الفلسطيني مثل الحقائب اليدوية، كما استخدمه بشكل واضح في تزيين المعاطف، والأقمصة.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.