التفكيك شعار صناع الموضة في أسبوع الأزياء بلندن 2023

تميزت عروض الأزياء بأسبوع الموضة العالمي بعاصمة الضباب "لندن" 2023، بانحيار مصممو الأزياء للتجريد والتجريب في التصاميم المعروضة.

امتدت عروض الأزياء في الفترة بين (15- 19 دجنبر 2023) في العاصمة البريطانية لندن، وقدم عدد من العلامات العالمية ومصممي الأزياء عروضاً لمجموعاتهم المقترحة لصيف 2024، مثل دار روخ، دار إرديم، دار كنولز KNWLS ومصممة الأزياء إميليا وكستيد Emilia Wickstead.

 

 
 
 
 
 
Voir cette publication sur Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Une publication partagée par London Fashion Week (@londonfashionweek)

عمد معظم مصممي الأزياء، والمديرين الإبداعيين لدور الملابس، إلى الاتجاه للخطوط التجريدية، كما فرضت الموضة التفكيكية نفسها على عروض الأزياء، حيث ابتكروا قطع تواكب الموضة المفكّكة أو التفكيكية وهي الموضة غير المكتملة، والتي يبدأ المصمم فيها بجمع قطع مختلفة في زي واحد، أو أنه يترك بعض التفاصيل غير متقنة عن عمد بغية ابتكار فوضى جميلة.

قدم مصمم الأزياء البريطاني ماركو كابلو مجموعة من الأزياء العصرية، التي تتميز بالاستدامة البيئية، وأيضا التفكيك والتجريب، كما أنها استخدم عناصر غير متناسقة ليواكب تلك الفوضى الخلاقة والمقصودة، مثل الجلد الطبيعي مع الدنيم، لتعطي مظهر عصري لا يخلو من ابتكار المصمم ولمسته الخاصة.
برزت أيضا الأزياء المصنوعة من المواد المعاد تدويرها مثل القطع التي قدمتها العلامة riverisland، والتي استخدمت عنصر الورق المقوى ” الكرتون”، في ابتكار أزياء صديقة للبيئة.

من اللافت أيضا تقديم مجموعة خاصة حملة اسم ” حجابي”، لمصممة الأزياء اليمنية خزنة عسكر، والتي تقدم عائد أزيائها لصالح ضحايا حرب اليمن، و اللاجئين اليمنيين بالمملكة المتحدة.
 

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.