عرض الفيلم المغربي 55 في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وسط اقبال جماهيري

قدم المخرج والكاتب المغربي عبد الحي العراقي فيلمه الجديد "55" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كأول عرض أول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اهتم جمهور ونقاد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمشاهدة فيلم “55” للمخرج والكاتب عبدالحي العراقي، والذي عرض في مدينة جدة وسط حضور جماهيري، وبحضور المخرج ومنتجة العمل.
وقال المخرج عبد الحي العراقي لنساء من المغرب:”حاولت الكشف عن دور المرأة المغربية في مكافحة الاستعمار الفرنسي، وكيف كان لذكاء المغربيات دور كبير في مساندة المقاومة الوطنية، وأيضاً أردت الكشف في الفيلم عن سنوات القتل الغاشم في مدينة فاس من قبل الجيش الفرنسي، وهي فترة لم يتم التطرق لها كثيراً في السينما المغربية، وعلى الرغم من صعوبة تسويق الفيلم والحصول على دعم مادي لاستكمال مراحل انتاجه، إلا أن النص الجيد يفرض نفسه، وعرضنا الفيلم للجمهور العربي والسعودي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكان رد الفعل جيد جداً”.
شارك في تشخيص الفيلم الفنانين أيمن الدريوي، ومحمد عاطف، وأميمة بريد، ومونيا لمكيمل، ماجدة بنكيران، ونبيلة عاطف، ومحمد نعيمان، وطارق بخاري، والشعيبة العدراوي.

تمهيدا لافتتاح فعاليات Les Impériales 2024، في نسختها السابعة، أقيم مساء أمس الإثنين 13 فبراير 2024، حفل"Showreel" المغرب، في ميغاراما الدار البيضاء، وعرف الحفل عرض 275 حملة مرشحة لجوائز النجوم .2024
نشرت المجلة النيجيرية “ذا نيو أفريكا” قائمة تضم أبرز 100 قائد إفريقي لسنة 2023، بينهم أربع شخصيات مغربية.
بمناسبة عيد الحب لعام 2024، قامت الفنانة المغربية سميرة سعيد بإصدار نسخة جديدة من أغنيتها "كان" على منصة يوتيوب، وحققت أكثر من 328 ألف مشاهدة في اليوم الأول.