عرض الفيلم المغربي 55 في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وسط اقبال جماهيري

قدم المخرج والكاتب المغربي عبد الحي العراقي فيلمه الجديد "55" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كأول عرض أول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اهتم جمهور ونقاد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمشاهدة فيلم “55” للمخرج والكاتب عبدالحي العراقي، والذي عرض في مدينة جدة وسط حضور جماهيري، وبحضور المخرج ومنتجة العمل.
وقال المخرج عبد الحي العراقي لنساء من المغرب:”حاولت الكشف عن دور المرأة المغربية في مكافحة الاستعمار الفرنسي، وكيف كان لذكاء المغربيات دور كبير في مساندة المقاومة الوطنية، وأيضاً أردت الكشف في الفيلم عن سنوات القتل الغاشم في مدينة فاس من قبل الجيش الفرنسي، وهي فترة لم يتم التطرق لها كثيراً في السينما المغربية، وعلى الرغم من صعوبة تسويق الفيلم والحصول على دعم مادي لاستكمال مراحل انتاجه، إلا أن النص الجيد يفرض نفسه، وعرضنا الفيلم للجمهور العربي والسعودي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكان رد الفعل جيد جداً”.
شارك في تشخيص الفيلم الفنانين أيمن الدريوي، ومحمد عاطف، وأميمة بريد، ومونيا لمكيمل، ماجدة بنكيران، ونبيلة عاطف، ومحمد نعيمان، وطارق بخاري، والشعيبة العدراوي.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.