المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يحتفل بمرور 20 سنة على تأسيسه

لحظة كبيرة ومؤثرة عاشها ضيوف و جمهور مهرجان مراكش السينمائي الذي خلد ذكرى ميلاده ال 20.
احتفالية كبيرة خصصتها مؤسسة المهرجان في الليلة الثانية من فعالياته وهي تستعيد اهم حلقات هذا المسار عبر مشاهد ومحطات ووجوه كثيرة عبرت سجادته الحمراء وشاركت في مختلف فقراته.طغت مشاعر الاعتزاز وشجن الذكريات وبهجة الإنجازات على الفيلم الذي تم تقديمه خلال الاحتفالية والذي استعاد مشاهد كثيرة من الدورة الأولى إلى العشرين وحمل توقيع المخرج حكيم بلعباس.
وقدم فيصل العرائشي نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ومليتا توسكان دو باونتي مستشارة رئيس المؤسسة، كلمة تم فيها الحديث عن اهم الفقرات والبرامج والمشاريع التي قدمها المهرجان خلال هذه المسيرة والتزامه الكبير تجاه الفن والثقافة والانفتاح على الآخر .
وشارك في الاحتفالية عدد مهم من الفنانين وصناع الأفلام من المغرب والعالم ضمنهم ثلات رئيسات لجن تحكيم والذين سبق ان شاركوا فى الدورات السابقة ضمن مختلف الفقرات، والذين وقفوا على المسرح احتفالا بالذكرى 20 من عمر المهرجان.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.