شعراء مغاربة يوقعون آخر إصداراتهم في تطوان

تنظم دار الشعر بتطوان حلقة جديدة من لقاء "توقيعات" يوم الثلاثاء 16 يوليوز الجاري، بفضاء المركز السوسيو ثقافي "إكليل" ابتداء من الساعة السابعة مساء.

يستضيف لقاء “توقيعات” كتابا يتحدثون عن آخر أعمالهم، ويتعلق الأمر بالشاعر أحمد بنميمون وديوانه “نشيج راعي البحر”، الصادر عن منشورات دائرة الثقافة بالشارقة، والشاعرة فاطمة فركال وديوانها “في معنى أن تصرخ” الصادر عن منشورات باب الحكمة بتطوان.

كذلك، الشاعر عبد الرحمن زيوزيو وديوانه “عرس موتي” الصادر عن منشورات مطبعة تطوان، والكاتب والروائي الزبير الملطي، أحد كتاب مغاربة العالم، الذي يحل ضيفا على دار الشعر لتقديم كتابه “مسار محارب”، الذي ترجمته أميمة بونخلة، وصدر عن منشورات سليكي إخوان بمدينة طنجة.

جدير بالذكر، أن “توقيعات” برنامج يقدم فيه الكتاب المغاربة آخر إصداراتهم الشعرية والأدبية، مع توقيعها، وتقاسمها مع جمهور دار الشعر بتطوان، وقد شهد تقديم العديد من الإصدارات الأدبية والفكرية منذ تأسيس الدار سنة 2016، وهو لحظة ثقافية من أجل تداول الكتاب الشعري والأدبي وتقريبه من القراء.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .