Spotify تحتفي بنجوم البوب المغربي مع حملة POPSTARS

أطلقت Spotify، المنصة الصوتية الشهيرة حملة POPSTARS كهوية متجددة لقائمة التشغيل Top Maghreb Pop، التي تسلط الضوء على جيل جديد من الفنانين يعيدون تعريف البوب المغربي على الساحة العالمية. وتعكس قائمة "POPSTARS " تحولًا أوسع في المشهد الموسيقي المغربي. فالفنانون لا يكتفون بإحياء تراثهم، بل يستكشفون أنماطا جديدة ويصيغون روايات مبتكرة. والنتيجة: صوت بوب معاصر، مغربي الجوهر، يجد صداه عالميًا.

تشمل الحملة، مقابلات حصرية مع الفنانين، جلسة تصوير في رياض يِما الشهير، موطن الفنان العالمي حسن حجاج، وقائمة تشغيل مجددة تسرد قصص الفنانين وتجمع بين الإبداع الموسيقي والبصري

وحسب بلاغ صحفي للمنصة، لا يتعلق الأمر بمجرد إعادة تصميم لقائمة موسيقية. بل تجربة سردية وفنية متكاملة تشمل مقابلات حصرية، وجلسات تصوير، وسردًا تحريريا يوثق ما يعنيه أن تكون نجم بوب مغربي اليوم: مزيج من الانتماء العميق والحداثة، كما يرويه ستة من أبرز الفنانين بأنفسهم. وهم : نعمان بلعياشي، منال بنشليخة، دعاء اليحياوي، ريم فكري زهير بهاوي DYSTINCT، الذين يشكلون صورة ناطقة عن فخر الهوية، وقوة التجديد، واتساع الإمكانات، ولكل منهم صوتٌ مميز ورؤية خاصة تعكس التنوع الغني الذي يميز هذه الحركية.


بين عامي 2019 و2024، سجلت Spotify ارتفاعا بنسبة تقارب 750% في عدد الاستماع لقائمة البوب المغربي، ما يعكس الاهتمام العالمي المتزايد بهذه الموجة الجديدة.

بمقر منظمة الأنتربول بمدينة ليون الفرنسية، تم امس انتخاب المملكة المغربية ممثلة في شخص عميد الشرطة الإقليمي ليلى الزوين، رئيس مصلحة مكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة بالمديرية العامة للأمن الوطني، لشغل منصب "نائبة رئيس الفريق الدولي لخبراء الإنتربول في مجال الجرائم السيبرانية"، التابع للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "إنتربول".
يحتضن معرض الدار البيضاء ما يزيد عن 600 منتج من علامة FLEX، يشمل كل ما يتعلق بالنوم، من أفرشة وإكسسوارات، فضلا عن منتجات تتميز بابتكارها التكنولوجي الحصري لدى العلامة.
كشف فندق "Barceló Fès Medina" عن شكله الجديد بعد عملية تجديد شاملة شملت وحداته السكنية ومرافقه الحيوية، ليقدم لزواره تجربة ضيافة متكاملة تتماشى مع متطلبات العصر وذوق المسافر المعاصر.