افتتاح أولمبياد باريس.. إيناس لقلالش وياسين الرحموني يحملان العلم المغربي

تم اختيار لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني لحمل العلم الوطني خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الذي سيقام مساء اليوم الجمعة.

أوضحت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية أنه “وفقا لتوجيهات اللجنة الأولمبية الدولية، وقع اختيار اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية على ثنائي مختلط مكون من لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني”.

ويستعد المغرب لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي بحضور 60 رياضيا في باريس للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنظم في الفترة من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل.

ويشارك الوفد الرياضي الوطني المكون من (42 من الذكور و18 من الإناث) في 19 صنف أولمبي. وفي خطوة تكسر التقاليد، ستغادر الاحتفالات الإطار التقليدي للملاعب لتستقر على نهر السين، لأول مرة في تاريخ الأولمبياد.

وسيتم توزيع الرياضيين والوفود والفنانين والمسؤولين على حوالي 90 قاربا لعرض على طول نهر السين على مسار 6 كيلومترات، تحت أنظار 360 ألف متفرج.

وشاركت الكاتبة الفرنسية المغربية ليلى السليماني في كتابة سيناريو حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، الذي سيديره المخرج الفرنسي توماس جولي.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .