المنتخب المغربي يتألق في الكان والجمهور يشتعل حماسا مباراة تلو الأخرى

جاءت هذه المباراة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكوت ديفوار.
تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم من تحقيق فوز صعب بنتيجة 1-0 على منتخب زامبيا في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، واحتشدت الجماهير المغربية في مختلف أماكن الفرجة تشجيعا وحبا في أسود الأطلس.

وبفضل هذا الفوز، سيواجه المنتخب الوطني المغربي، الذي يتصدر المجموعة السادسة بسبع نقاط، منتخب جنوب إفريقيا، الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة، في دور ثمن النهائي. وستقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي الوطني على ملعب “لوران بوكور”.

ويذطر أنه في الشوط الأول من المباراة، قام المنتخب المغربي بضغط هجومي كبير على منتخب زامبيا بهدف تسجيل هدف مبكر والسيطرة على مجريات اللعب. وعلى الرغم من الهجمات المتكررة للمنتخب المغربي خلال الـ30 دقيقة الأولى، إلا أن التسرع حال دون تحقيق الهدف.

وفي الدقيقة 38، تمكن حكيم زياش من تسجيل هدف المنتخب المغربي الوحيد بعد حالة من الارتباك في دفاع منتخب زامبيا.

في الشوط الثاني، حاول المنتخب المغربي تسجيل المزيد من الأهداف، ولكنه لم ينجح في اختراق دفاع منتخب زامبيا خلال الـ30 دقيقة الأولى. واستمرت هجمات المنتخب المغربي دون أن تؤتي ثمارها، وانتهت المباراة بفوز المنتخب المغربي بهدف نظيف.

وبهذا الفوز، يتصدر المنتخب المغربي المجموعة السادسة بسبع نقاط، ويسعى للفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في العام 1976. وجاء منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني بفارق أربع نقاط، بينما حل منتخب زامبيا في المركز الثالث بنقطتين. وبهذه النتائج، تأهلت الكوت ديفوار كأحد أفضل الفرق التي حلت في المركز الثالث في المجموعات. واحتلت تنزانيا المركز الأخير بنقطة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن المدرب وليد الركراكي لم يتمكن من قيادة المنتخب المغربي في هذه المباراة، حيث تم توقيفه من قبل لجنة التأديب التابعة للكاف لمدة أربع مباريات، بما في ذلك مباراتان معلقتان على التنفيذ، بسبب الأحداث التي وقعت في مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية. وقد قررت جامعة الكرة استئناف القرار، معتبرة إياه ظالما.

مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.
كشف تقرير حديث بشأن ثقة المغاربة في مصادر الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن 51.4 % يثقون أكثر في الصحافيين المهنيين.
واصلت العداءة المغربية عزيزة العمراني أداءها الجيد بإنهاء المرحلة الثالثة في الصدارة بزمن 10 س و46 د و10 ث، لتعزز بذلك موقعها في صدارة الترتيب العام المؤقت بتوقيت 17 س و40 د و16 ث.