كارول سماحة: النساء المغربيات وصلن لمراحل متقدمة في حقوقهن الاجتماعية

عبرت الفنانة في حوار خاص مع "نساء من المغرب"، أنها جد مستعدة للقاء الجمهور قائلة: "اللقاء مع الجمهور سيكون جدا حماسي لأنه عدنا بعد اربع سنوات من الغياب وهذا ما سيجعل اللقاء حارا".

أحيت الفنانة اللبنانية كارول سماحة أولى سهرات مهرجان موازين في دورته التاسعة عشر. هذا المهرجان الذي يُقام سنويًا في مدينة الرباط، قدمت فيه كارول مجموعة من أشهر أغانيها وأعمالها الفنية أمام جمهور كبير من محبيها.

خلال عرضها، تفاعل الحضور بشكل كبير مع الأغاني التي أدتها الفنانة، وكان هناك حماس كبير للسماع لصوتها المميز والاستمتاع بعروضها الحية. كما شاركت كارول سماحة في الندوة الصحافية المصاحبة للمهرجان.

وفي هذا السياق، عبرت الفنانة في حوار خاص مع “نساء من المغرب”، أنها جد مستعدة للقاء الجمهور قائلة: “اللقاء مع الجمهور سيكون جدا حماسي لأنه عدنا بعد اربع سنوات من الغياب وهذا ما سيجعل اللقاء حارا”.

وحول جديدها الفني أغنية اضحك يا قلبي “أنها أغنية تتحدث عن الإنسان المحب للحياة والذي يعيش اللحظة، وما يفكر في الغد من كلماتي والحان محمد يحيى وتوزيع أمين نبيل، هي افتتاحية لألبوم سيطلق في شهر غشت، الالبوم جديد وخوصوا وأنني لم أطلق ألبوم منذ ثمان سنوات، ويكون قويا ورائعا جدا ان شاء الله يعجبكم”.

وردا على سؤال حول رأيها في وضعية ومكانة المرأة المغربية، ردت سماحة قائلة: “النساء المغربيات برافو وصلن لمراحل متقدمة جدا من حقوقهن الاجتماعية، وصار للمرأة المغربية دور كبير بالمغرب العربي وملحوظ جدا وكلما هن يتقدمن يساعدن النساء حول العالم العربي بالتقدم، برافو وإن شاء الله تكوني كذلك ناجحة بالعمل والبيت لأننا بحاجة كذلك للأم أن تظل موجودة ومهتمة بأطفالها”.

يُعد مهرجان موازين من أبرز المهرجانات الموسيقية في المنطقة، ويستقطب نجومًا عالميين من مختلف الأنماط والأجناس الموسيقية. حضور كارول سماحة في هذا المحفل الفني الهام يعكس مكانتها المرموقة على الساحة الغنائية العربية وشعبيتها المتنامية.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .