مدينة الدار البيضاء ضيفة مهرجان “لاميرسي” ببرشلونة

وفقا للبيان الصادر عن البلدية، فإن مدينة الدار البيضاء ستكون ضيفة المهرجان الإسباني السنوي.

أعلن مجلس مدينة برشلونة يوم السبت الماضي عن المدينة المدعوة للاحتفال بمهرجان “لا ميرسي” في عام 2024، وهي مدينة الدار البيضاء. 

وتم اقتراح هذا الاختيار بعد اجتماع بين رئيس بلدية برشلونة، خومي كولبوني، وعمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، خلال حضورهما مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) في دبي في دجنبر الماضي، ورحبت الرميلي بالدعوة.

ومن المقرر أن يقوم وفد من بلدية برشلونة بزيارة الدار البيضاء خلال الأسبوع المقبل، حيث سيجتمع مع مسؤولين محليين وشركات فنية، بما في ذلك مدير الثقافة والصناعات الإبداعية في برشلونة، لاستكشاف ونقل أبرز المقترحات الفنية التي ستضاف إلى احتفالات المهرجان.

وفي تصريحه، أكد خومي كولبوني، عمدة مدينة برشلونة، على العدد الكبير للجالية المغربية في المدينة، مشيرًا إلى أن مهرجان “لا ميرسي” سيكون فرصة للتعرف على “ثقافة قريبة وغنية وغير معروفة بشكل كافٍ في نفس الوقت”.

وأشار العمدة إلى أن هذا الحدث يشكل “وسيلة لتعزيز مشاركة الجالية المغربية في الحياة الثقافية للمدينة بشكل مهم”.

من جهتها، عبّرت عمدة مدينة الدار البيضاء عن سعادتها بالتعاون، مشيرة إلى أن المدينتين “مشتركتين في شغفهما بالثقافة والإبداع”، مؤكدة أن الثقافة تشكل ركيزة أساسية للتنمية.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.