خاص مونية لمكيمل لنساء: فخورة بتمثيل المغرب في بغداد

ترافق الممثلة مونية لمكيمل فيلمها "مطلقات الدار البيضاء" في رحلة عرضه ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي، والذي يمتد في الفترة بين 10 إلى 14 فبراير 2024.

قالت مونية لمكيمل لنساء من المغرب:”فخورة بعرض فيلم “مطلقات الدار البيضاء” بمهرجان بغداد السينمائي الدولي، في دورته الأولى، حيث يمثل بلدي الغالي “المغرب” في هذا الحدث المرتقب، والحمد لله حقق الفيلم نجاح في صالات العرض السينمائي، حيث يستمر للأسبوع الحادي عشر، وهو بالطبع من دواعي الفخر، ويعطي لنا كفنانين دفعة لاستمرار العمل وانتقاء الأعمال الجيدة”.

“فيلم مطلقات الدار البيضاء من إخراج عهد بنسودة، ويتناول معاناة خمس نساء مطلقات في الحصول على حقوقهن،وتأثير انفصال الوالدين على حياة الأطفال، وأقدم فيه شخصية (فاطمة) وهي عاملة نظافة تعول أسرة كاملة، وتعاني ابنتها الوحيدة من التنمر جراء الفوارق الاجتماعية والتشتت الأسري، وهي شخصية ثرية ومعقدة دراميا، استمتعت بشدة أثناء تشخيصها” تقول لمكيمل لنساء.
يذكر أن  الفيلمين السينمائيين “مطلقات الدار البيضاء” للمخرج محمد عهد بنسودة، و “الموجة الأخيرة” لمصطفى فرماتي، يمثلان المغرب في الدورة الأولى من مهرجان بغداد السينمائي الدولي.

وتنظم الدورة المنعقدة ببغداد من 10 إلى 14 فبراير 2024، من قبل نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودائرة السينما والمسرح.

وبحسب المنظمين يهدف المهرجان لإشاعة وتعزيز وإثراء الثقافة السينمائية، من خلال تشجيع الجمهور على المشاركة والتفاعل، ودعم صناع الأفلام، وتطوير وتفعيل الصناعة السينمائية في العراق والبلاد العربية.

ويشمل المهرجان أربع مسابقات وفق ما أعلن نقيب الفنانين العراقيين مدير عام السينما والمسرح جبار جودي، وهي الأفلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة والوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة وأفلام فضاءات سينمائية عراقية جديدة.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.