خاص مونية لمكيمل لنساء: فخورة بتمثيل المغرب في بغداد

ترافق الممثلة مونية لمكيمل فيلمها "مطلقات الدار البيضاء" في رحلة عرضه ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي، والذي يمتد في الفترة بين 10 إلى 14 فبراير 2024.

قالت مونية لمكيمل لنساء من المغرب:”فخورة بعرض فيلم “مطلقات الدار البيضاء” بمهرجان بغداد السينمائي الدولي، في دورته الأولى، حيث يمثل بلدي الغالي “المغرب” في هذا الحدث المرتقب، والحمد لله حقق الفيلم نجاح في صالات العرض السينمائي، حيث يستمر للأسبوع الحادي عشر، وهو بالطبع من دواعي الفخر، ويعطي لنا كفنانين دفعة لاستمرار العمل وانتقاء الأعمال الجيدة”.

“فيلم مطلقات الدار البيضاء من إخراج عهد بنسودة، ويتناول معاناة خمس نساء مطلقات في الحصول على حقوقهن،وتأثير انفصال الوالدين على حياة الأطفال، وأقدم فيه شخصية (فاطمة) وهي عاملة نظافة تعول أسرة كاملة، وتعاني ابنتها الوحيدة من التنمر جراء الفوارق الاجتماعية والتشتت الأسري، وهي شخصية ثرية ومعقدة دراميا، استمتعت بشدة أثناء تشخيصها” تقول لمكيمل لنساء.
يذكر أن  الفيلمين السينمائيين “مطلقات الدار البيضاء” للمخرج محمد عهد بنسودة، و “الموجة الأخيرة” لمصطفى فرماتي، يمثلان المغرب في الدورة الأولى من مهرجان بغداد السينمائي الدولي.

وتنظم الدورة المنعقدة ببغداد من 10 إلى 14 فبراير 2024، من قبل نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودائرة السينما والمسرح.

وبحسب المنظمين يهدف المهرجان لإشاعة وتعزيز وإثراء الثقافة السينمائية، من خلال تشجيع الجمهور على المشاركة والتفاعل، ودعم صناع الأفلام، وتطوير وتفعيل الصناعة السينمائية في العراق والبلاد العربية.

ويشمل المهرجان أربع مسابقات وفق ما أعلن نقيب الفنانين العراقيين مدير عام السينما والمسرح جبار جودي، وهي الأفلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة والوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة وأفلام فضاءات سينمائية عراقية جديدة.

عروض استثنائية ترافق أجواء احتفالات عيد الحب بمجموعة من الفنادق والمطاعم لاستقبال الأزواج والعشاق. تقدم هذه العروض تجارب فريدة ورومانسية، حيث تتنافس المطاعم على إبهار الزوار بقوائم طعام مميزة وأجواء فاخرة، وتشمل عروض الفنادق إقامات فاخرة مع خدمات خاصة تعبق بأدق التفاصيل الساحرة للاستمتاع بلحظات لا تنسى.
إن الطريق الذي نسلكه نحو حب سليم مرتبط بمدى توازننا، فحين نكون متوازنين نفسياً نعرف ما نريد من أنفسنا، من الآخر ومن الحياة.
الحوار الدولي، المنظم بالتعاون بين SWITCH2CE و ACEA و COVAD، حول التعاون الأفريقي لمكافحة تلوث البلاستيك يدرس إمكانية وضع معيار موحد لإعادة تدوير البولي إيثيلين ترفثالات (PET). تأتي هذه المبادرة في إطار جهود أوسع لمكافحة التلوث البلاستيكي في القارة الأفريقية.