غداً..انطلاق حملة للتوعية بندرة المياه في حمامات الرباط

ندرة المياه والاستخدام المعقلن له هو موضوع الحملة التحسيسية التي تطلقه وكالة الحوض المائي أبي رقراق والشاوية بالشراكة مع بعض فعاليات المجتمع المدني بدءا من غدا الثلاثاء 17 يناير في مدن الرباط، سلا، الصخيرات تمارة.

الحملة تنطلق من  ما نص عليه الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، فيما يخص الموضوع المتعلق بإشكالية الماء وما تفرضه من تحديات ملحة وأخرى مستقبلية وتتويجا للمجهودات الجبارة التي قامت بها وزارة التجهيز والماء، في إطار استراتيجيتها المتعلقة بالتواصل و التوعية لمواجهة أزمة الجفاف التي يمر بها بلدنا،  وتنفيذا للاستراتيجية التواصلية لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية المرتبطة بالبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020- 2027 ، وخاصة محوره المتعلق بأهمية الاستعمال المعقلن للموارد المائية..

والهدف الرئيسي من هذه المبادرة التي تمتد على مدار أربعة أسابيع و تستهدف 400 حمام تقليدي ورشاش بالجماعات التابعة لعمالات الرباط وسلا والصخيرات -تمارة، هو تحسيس و توعية المواطنات والمواطنين بندرة المياه، وأهمية الاستهلاك المعقلن للماء وكذا الحد من هدر هذه المادة الحيوية، إلى جانب اتباع بعض السلوكيات الجيدة عند الاستحمام والكف عن بعض العادات السيئة، واختيار طرق الاستعمال الاقتصادية.

وتتمثل الحملة التحسيسية في وضع 400 ملصق داخل الحمامات وتوزيع 40 000 منشور على الزبائن لتشجيع الاقتصاد في الماء. كما سيتم الاعتماد على سيارة مجهزة بإعلانات تحسيسية تجوب المدن المعنية بهذه الحملة،

وذلك من أجل توعية المواطنات والمواطنين بأهمية الاقتصاد في الماء هذا المورد الثمين والنادر خاصة في ظل وضعية الإجهاد المائي الذي يعيشه بلدنا خلال السنوات الأخيرة.

منظمة Mobilizing for Rights Associatesو (MRA) صدر دليل جديد خاص بالتغطية الإعلامية للعنف ضد النساء، من جانب شبكات التغيير.
تعمل وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة- على إعداد ملف ترشيح القفطان المغربي في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو.