إطلاق حملة شتنبر الذهبي وهو شهر التوعية بسرطان الأطفال الذي بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية وتم اعتماده في فرنسا.  كما تم إطلاق مبادرة شتنبر الذهبي على المستوى الوطني، تحت قيادة شركة سرفيي المغرب Servier Maroc ، و يُرمز لسرطان الأطفال عالمياً بالشريط ذو اللون الذهبي ليعبر عن مدى أهمية علاج الأطفال مرضى السرطان.  
jeux
تشير الأرقام الأخيرة التي سجلتها كاسبرسكي، إلى أن عدد المستعملين الأفراد الذين استهدفهم المجرمون السيبرانيون الذين يستغلون ألعاب الفيديو الشائعة الاستخدام وسط الأطفال لبلوغ أهدافهم، عرف ارتفاعا بنسبة 30 % خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2024 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2023.
Nadia-Essalmi
مثل فراشة تنتقل من حقل إلى آخر ومن مكتبة الى معرض، ومثل آدابها المرتحلة ترتحل من مدينة إلى بلد فقارة، ومن مبادرة الى أخرى. يهمها في المبتدأ والمنتهى صناعة القارئ، ودمقرطة فعل القراءة وكل المبادرات التي أنجزتها بغير قليل من الجهد والإشعاع، ما هي إلا مسوغات ترنو لتقريب هذا الأفق ...انه فعل تتوقف عنده مصائر العقول والمجتمعات بالنسبة لنادية التي تزاوج بين الكتابة والنشر والعمل الثقافي والتواصلي.
festival-amazigh-casablanca
تنطلق اليوم الأربعاء، الدورة السادسة من مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي، تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وهو المهرجان الذي ينظمه فضاء تافوكت للإبداع بشراكة وتعاون وتنسيق مع مجموعة من الشركاء.
plus articles