ابنائنا

سؤال يحبيرطفكل حكول علاقتك أو علاقة هذا الأخير بمحيطه العام، لا, تترددي في طرحه. « نساء من المغرب » تعرضه على المختص، وتبسط لك الجواب.

قصص للأطفال

ليست كل القصص صالحة بالضرورة لجميع الأطفال، فهي مكتوبة من خلال التفكير بالفئة العمرية للطفل،فربما تجدين صعوبة في اختيارلطفلك، وحتى نسهل عليك هذه العملية نقدم لك الاختيار الأنسب اعتمادا على عمر صغيرك.

السنة الأولى : يمكنك اختيار كتب مع صور وكلمات قليلة، فبهذه الكتب المصورة يبدأ طفلك في قول بضع كلمات بسيطة، وإن كان لا يفهم معناها لكنه في واقع الأمر يربطها برسومات الكتاب.

سنتان إلى ثلاث : في هذا العمر، لا يستطيع الطفل تتبع خيوط القصة، لكنه يحب القصص القصيرة والبسيطة حول أنشط الحياة اليومية. إذا كان طفلك يريد رؤية الصور، اقلبي الصفحات أو أشيري بأصابعك للناس أو الحيوانات أو الكائنات وأتمي القراءة، لأن خلاف ذلك، قد يكتفي طفلك بمراقبة الصور ووصفها. والمهم هو التوقف عن القراءة عندما تجدين انخفاض اهتمام طفلك بالقصة.

أربع سنوات: في هذا العمر، من الممكن أن تحكي له قصة تاريخية، فهو يبدأ الاهتمام بها، والرسوم التوضيحية تعتبر نقطة انطلاق بسيطة للحكايات التي أنشأها الآباء، بما في ذلك القصص التي تنطلق من الحياة اليومية كالاستحمام وتناول الطعام والمشي

من 5 إلى 7 سنوات الخيال أكثر تطورا في هذا السن، والطفل يجد متعة في قصص الملوك والملكات والشخصيات الرائعة الأخرى.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.