ابنائنا

سؤال يحبيرطفكل حكول علاقتك أو علاقة هذا الأخير بمحيطه العام، لا, تترددي في طرحه. « نساء من المغرب » تعرضه على المختص، وتبسط لك الجواب.

قصص للأطفال

ليست كل القصص صالحة بالضرورة لجميع الأطفال، فهي مكتوبة من خلال التفكير بالفئة العمرية للطفل،فربما تجدين صعوبة في اختيارلطفلك، وحتى نسهل عليك هذه العملية نقدم لك الاختيار الأنسب اعتمادا على عمر صغيرك.

السنة الأولى : يمكنك اختيار كتب مع صور وكلمات قليلة، فبهذه الكتب المصورة يبدأ طفلك في قول بضع كلمات بسيطة، وإن كان لا يفهم معناها لكنه في واقع الأمر يربطها برسومات الكتاب.

سنتان إلى ثلاث : في هذا العمر، لا يستطيع الطفل تتبع خيوط القصة، لكنه يحب القصص القصيرة والبسيطة حول أنشط الحياة اليومية. إذا كان طفلك يريد رؤية الصور، اقلبي الصفحات أو أشيري بأصابعك للناس أو الحيوانات أو الكائنات وأتمي القراءة، لأن خلاف ذلك، قد يكتفي طفلك بمراقبة الصور ووصفها. والمهم هو التوقف عن القراءة عندما تجدين انخفاض اهتمام طفلك بالقصة.

أربع سنوات: في هذا العمر، من الممكن أن تحكي له قصة تاريخية، فهو يبدأ الاهتمام بها، والرسوم التوضيحية تعتبر نقطة انطلاق بسيطة للحكايات التي أنشأها الآباء، بما في ذلك القصص التي تنطلق من الحياة اليومية كالاستحمام وتناول الطعام والمشي

من 5 إلى 7 سنوات الخيال أكثر تطورا في هذا السن، والطفل يجد متعة في قصص الملوك والملكات والشخصيات الرائعة الأخرى.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.