الرشاقة سر الجمال

هاجس الرشاقة يلازم المرأة ويشكل محور حياتها، فمهما تكلمنا عن موضوع الرشاقة والزيادة في الوزن، تبقى المرأة متعطشة لمعرفة المزيد من أسرار هذا العالم سعيا منها للحصول على القوام المتناسق بأنجع الطرق وأفضل الوسائل…
اتبعي نظاما غذائيا متوازنا 
ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن لتتمكني من فقدان الوزن الذي اكتسبته. ويجب أن يتضمن النظام تقسيم الوجبات اليومية إلى 5 وجبات، ثلاث وجبات أساسية ووجبتين إضافيتين بينها، ويفصل ما بين كل وجبة وأخرى ثلاث ساعات مع الالتزام بتناول المشروبات المحفزة لمعدل حرق الجسم، مثل مشروب الزنجبيل المخلوط مع القرفة والكمون والحامض، وذلك قبل الثلاث وجبات الأساسية، بالإضافة إلى شرب الشاي الأخضر الذي يتعامل مع الدهون وليس المحدد للرجيم بعد الوجبات الرئيسية.

التزمي ببرنامج الحمية الملائم لاحتياجاتك
توجد دراسات وبحوث تبين عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك وتحدد لك قوائم الأكل التي تتناولينها والمواد الأخرى التي يجب تجنب أكلها، وللحصول على هذه المعلومات يجب زيارة أخصائي التغذية لتوجيهك ووصف الغذاء المناسب لحالتك.
اشربي الماء 
إن تناولك لكميات مهمة من الماء يوميا سيساعدك في الحصول على وزن مثالي خالي من الدهون وسيقلل من بروز البطن المزعج، لذلك احرصي على شرب  أكثر من 6 كؤوس يوميا خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

التدليك اليومي 
إذا رغبت في الحصول على قوام ممشوق وبشرة مشدودة، فالتدليك بالزيوت وكريمات التنحيف سيكون الخيار الأفضل، ولتحقيق أفضل النتائج، قومي بتدليك قوي للمنطقة التي ترغبين بإذابة الدهون منها قبل أداء التمارين الرياضية، فالتدليك يساهم برفع درجة حرارة الجسم، والرياضة تساعد في حرق الدهون. لذا ينصح الخبراء بضرورة القيام بعملية التدليك عكس اتجاه جريان الدم من القلب إلى الأعضاء، فاتجاه التدليك وطريقته من الأمور المهمة للحصول على نتيجة فعالة.
ممارسة الرياضة
تساعد الرياضة على حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد كما أنها تعمل على شد الجسم وتحد من الترهلات فتعيد اللياقة والرشاقة للجسم، لذا فأنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 45 دقيقة. ومن الأنشطة الرياضية التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج الأيروبيك والسباحة.

تمتعي بوجبات خفيفة
لتستفيدي من التمارين الرياضية، وتستمري بها لأطول مدة ممكنة، أنت بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة قبل البدء بالتمارين بحوالي تسعون دقيقة، فإذا قمت بتناول الطعام في مدة أقل من هذه، ستضعف قدرتك على القيام بالتمارين.

التصميم والمثابرة
ضعي هدفك نصب عينيك، فالدافع الأساسي موجود ولا ينقصك سوى الوسيلة والمثابرة. ضعي أمامك صوراً لنساء رشيقات واشتري ملابس تحلمين بارتدائها بمقاسات أصغر من مقاسك، وقومي بتجربتها كل خمسة أيام على الأقل لتلاحظي الفرق، ومع مرور الوقت وبإتباعك ما سبق سيناسبك مقاسها بلا شك وسيصبح الحلم حقيقة.

 

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.