غناء الأنهار بموازين

من خلال بحثه المستمرعن ثقافة منفتحة، يواصل مهرجان موازين التزامه خلال دورته 13 نحو الأنشطة الثقافية عبرتخصيص برمجة إذ سيجمع هذا الحدث مجموعات ،« غناء الأنهار » غنية بعنوان قادمة من العالم بأسره، كل منها تقدّم أسلوبا موسيقيا نشأ بضفاف نهر كبير. إنها أنهار النيل، المسيسيبي، الفرات، الدانوب، وأبي رقراق، حيث يدعو مهرجان موازين الجمهور للاستمتاع بسفر موسيقي واكتشاف الثقافات الموسيقية الخاصة بكل نهر. ستضم هذه البرمجة عدة مجموعات موسيقية : كمجموعة ’سيلامنيش و بادومز أزماري‘ التي تقترح سفرا موسيقيا ’ Selamnesh & Badume’s Azmari’ على نهر النيل الذي يتفرع من إثيوبيا، ومجموعة ’شانبيهزاديه‘ ’ التي تبدع في الموسيقى القادمة من نهر الفرات ‘Shanbehzadeh ونهر كارون بإيران. إضافة إلى الفنانة ’جيكديم أصلان‘ القادمة من إسطنبول والتي تلمع في الموسيقى القادمة من منطقة إزمير، وثم حفيظة الحسناوية وأولاد بنعكيدة، المجموعة المغربية التي تعزف على إيقاعات نهر أبي رقراق. و وفاء منها لمهمّتها القائمة على تقريب الفنانين من الجمهور، يقترح موازين سلسلة جديدة من الورشات التي تهدف إلى تقديم تقنيات المبدعين العالميين للجمهور.

تستعد الممثلة المغربية هند بنجبارة للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد تألقها في السنوات الأخيرة في الدراما المغربية والكوميدية.
يتناول الفيلم هذه القضايا ويستعرض كيفية تغير بعض الأمور وثبات الأمور الأخرى، وكيف يُمكن تحقيق الأحلام والتطلعات في الحياة الواقعية والأحلام.
حققت بوطازوت نجاحًا كبيرًا في مجالي الدراما والكوميديا، مما ساهم في زيادة شعبيتها في المغرب.