غناء الأنهار بموازين

من خلال بحثه المستمرعن ثقافة منفتحة، يواصل مهرجان موازين التزامه خلال دورته 13 نحو الأنشطة الثقافية عبرتخصيص برمجة إذ سيجمع هذا الحدث مجموعات ،« غناء الأنهار » غنية بعنوان قادمة من العالم بأسره، كل منها تقدّم أسلوبا موسيقيا نشأ بضفاف نهر كبير. إنها أنهار النيل، المسيسيبي، الفرات، الدانوب، وأبي رقراق، حيث يدعو مهرجان موازين الجمهور للاستمتاع بسفر موسيقي واكتشاف الثقافات الموسيقية الخاصة بكل نهر. ستضم هذه البرمجة عدة مجموعات موسيقية : كمجموعة ’سيلامنيش و بادومز أزماري‘ التي تقترح سفرا موسيقيا ’ Selamnesh & Badume’s Azmari’ على نهر النيل الذي يتفرع من إثيوبيا، ومجموعة ’شانبيهزاديه‘ ’ التي تبدع في الموسيقى القادمة من نهر الفرات ‘Shanbehzadeh ونهر كارون بإيران. إضافة إلى الفنانة ’جيكديم أصلان‘ القادمة من إسطنبول والتي تلمع في الموسيقى القادمة من منطقة إزمير، وثم حفيظة الحسناوية وأولاد بنعكيدة، المجموعة المغربية التي تعزف على إيقاعات نهر أبي رقراق. و وفاء منها لمهمّتها القائمة على تقريب الفنانين من الجمهور، يقترح موازين سلسلة جديدة من الورشات التي تهدف إلى تقديم تقنيات المبدعين العالميين للجمهور.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .