كرنفال البندقية ..أقنعة وقبعات 

من الحادي والثلاثين من يناير الماضي ولغاية السابع عشر من شباط الحالي احتفلت مدينة فينيسا / البندقية  الايام بكرنفالها السنوي الشهير حيث غمرت البهجة اجواء المدينة الساحرة.

تضمن يرنامج الكرنفال لهذا العام فعاليات ونشاطات  ثقافية وموسيقية اضافة الى عروض للازياء القديمة الفاخرة والاقنعة المميزة.اغلب هذه الفعاليات تتركز في محيط ساحة سانت ماركو الشهيرة وسط المدينة . ويجذب كرنفال البندقية المعروف عالميا عدة ملايين من السواح معظمهم  من بلدان اوربية اضافة الى اليابان وأخرين  من الموطنين الايطاليين

 ومثل كثير من الكرنفالات يعود تاريخ وجذور كرنفال البندقية  للقرون الوسطى ..يميل كثير من السواح حال وصولهم للمدينة الى شراء ولبس الاقنعة كتعبير لمشاركة اهل البندقية كرنفالهم الاقنعة  وهي بانواع واسعار مختلفة ومعروضة في المحلات بوفرة.

 ويقال بان اطباء مدينة البندقية كانوا يضعون الأقنعة  عندما يقومون بمعالجة مرضى الطاعون مع قبعة سوداء يضعونها على  الراس ..ولكن للاقنعة هذه والتي تتميز في كرنفال الندقية هذه الايام  قصة ظريفة تعود ايضا للزمن القديم تقوم على فكرة الغموض واخفاء هوية اصحابها حيث يلبس اهل المدينة هذه الاقنعة ايام الكرنفال وبهذا يتساوى الغني منهم بالفقير وتختفي الفوارق الطبقية على الاقل بينهم في ايام الفرح والمرح هذه ويتصرفون بمطلق الحرية  .

 نساء – فينيسيا

 

 

 

قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.
بعد غياب وانشغال بعالم التمثيل، عادت الفنانة المغربية دعاء اليحياوي لإصدار عمل غنائي جديد عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" وجميع المنصات الموسيقية الرقمية.
"mimia le blanc jewellery" هي علامة مغربية متخصصة في تصميم المجوهرات الفاخرة والأنيقة.