للربيع طقوس أخرى

قدوم الربيع يمكن أن يؤثر على جسمك، خصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بالأمراض المتصلة بالتغيرات الموسمية، والتي يطلق عليها الخبراء بمتلازمة الربيع أو وهن الربيع، الذي يصيبك بالتعب العضلي… ولمكافحة هذا الشعور والتكيف مع الظروف المناخية الجديدة، إليك بعض التدابير البسيطة والفعالة.

ممارسة الرياضة

يوصي الخبراء عادة بثلاثين دقيقة من المشي السريع يوميا، ولكن ليس من السهل التمسك بهذا المطلب وخصوصا في البداية. لذا ابدئي أول الأمر بوتيرة هادئة، ثم زيدي من كثافة التدريبات تدريجيا كل أسبوع، مع احترام طاقتك الجسمانية. اختاري مكانا هادئا وأقل تلوثا، وأغتنمي  الفرصة لتنفس الأوكسجين بعمق، فهو يساعد دماغك على التركيز جيدا.

لتنشيط نمط حياتك

لا حاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فمجرد تغيير بعض العادات كافية لجعل نمط حياتك أكثر نشاطا، على سبيل المثال، اصعدي الدرج بدلا من المصعد. واتركي سيارتك عند قضاء بعض الحاجيات على بعد مسافات قصيرة، واذهبي سيرا على الأقدام، فهذا يساعد على تسريع معدل ضربات قلبك، وكذا حرق السعرات الحرارية.

تمتعي بالشمس

التعب والاكتئاب الموسمي، والطقس الرمادي، ونزلات البرد، وكآبة الشتاء انتهت. وبداية الربيع هي فرصة للتمتع بالأيام المشمسة، وأخذ قسط من الهواء النقي، والاعتناء بجسمك. لذا ابدئي يومك بحمام شمس لمدة لا تتجاوز خمسة عشر دقيقة، فتحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية يتم تصنيع فيتامين «د» الضروري لنمو ومتانة الهيكل العظمي، ولا تنسي الحماية بكريم واقي من الشمس.

أهمية النوم 

راحة النوم تجدد الخلايا، وتنظم المزاج، وتحفز المناعة. لذا ابدئي بتهوية الغرفة، وتغيير وجهة المرتبة أو الفراش، من الوجهة الشتوية إلى الصيفية. وتجنبي المنبهات : القهوة والشاي والمشروبات الغازية فهي  تحتوي على الكافيين. وكذا الأنشطة التي تثير أو تسرع معدل ضربات القلب، قبل النوم. ولا بأس من مراجعة طبيبك إذا كنت تعانين من حساسية تقلق راحة نومك، خلال هذا الموسم بالذات.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.