لوريال – اليونسكو: تتوج نساء العلوم

خلال احتفالها بعيد ميلادها الثامن، كافأت لوريال_اليونسكو، خمس نساء رائدات  في مجال العلوم في المغرب الكبير. حيث ثم تقديم منح مالية قدرت بعشرة ألاف أورو لكل فائزة.

المبادرة التي تشكل مساعدة للباحثات لتطوير بحوثهن في المجالات المعتمدة، اعتبرت فاعلة في دعم الكفاءات النسائية التي تغتبر رائدة في مجالات العلوم والبحوث. في هذا الإطار، نالت فاتن غضبان من تونس جائزتها عن بحثها حول النباتات خالية من التلوث. فيما استحقت سارة تتويجا عن بحثها حول المعالجة النباتية للأراضي الملوثة. في ذات السياق نالت المغربية زينب قميشة عن مجال بحثها في اللوازم المتطورة للتشخيص المبكر للاتهاب الفيروس الكبدي. أما الرابعة الفائزة، فقد كانت من نصيب هاجر مصنيف، التي محورت بحثها العلمي حول تطوير معطيات تمكن من كشف أحاسيس الإنسان عبر الهاتف المحمو. وقد كان التتويج الخامس، من نصيب الجزائرية ليليا لازلي، التي تشتغل على تقنيات الكشف عن الأمراض التي تساعد على كشف مرض الزهايمر.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.