هذا ما يجب أن تعرفه عن مرض الغدة الدرقية

تفيد التقارير الطبية أن أغلب مرضى الغدة الدرقية من النساء، فبحسب البيانات الاسترالية يتعرض شخص من كل 7 أشخاص في استراليا لأحد أشكال اضطرابات الغدة الدرقية، وتبلغ نسبة النساء 5 من كل 7 مرضى.

توصي الجمعية الأمريكية للغدة الدرقية بأن يقوم الأشخاص بعد سن الـ 35 بفحص الغدة الدرقية كل 5 سنوات. هناك 5 فحوصات للتعرف على نشاط هرمون الغدة الدرقية، وفحص فرط النشاط، والقصور، والأجسام المضادة لاضطرابات الغدة، وفحص الأجسام المضادة المسببة لمرض هاشيموتو.

تستهدف علاجات الغدة الدرقية استعادة مستويات الهرمون الطبيعية، ويلعب النظام الغذائي دوراً هاماً في العلاج، كذلك تغيير نمط الحياة، وممارسة التمارين الرياضية، وتقليل التوتر.

إذا كان هناك فرط في نشاط الهرمون يمكن الحد من إنتاجه بواسطة بعض الأدوية. وغالباً تختفي الأعراض خلال 6 إلى 8 أسابيع.
أما قصور هرمون الغدة الدرقية فيتم علاجه بهرمونات بديلة، مع بعض الأدوية التقليدية.

يمكن علاج تضخم الغدة الدرقية بالإشعاع، والجراحة. وفي حالة الورم السرطاني تتم إزالة أنسجة الورم، وقد تتم إزالة الغدة نفسها، ويتطلب ذلك استخدام المريض لأعشاب صينية لتعويض النقص في وظائف المناعة.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .