أحمد السقا لميساء مغربي: النجومية لم تبعدني عن الناس

أحمد السقا نجم مسلسل “ذهاب وعودة” حل ضيفاً على برنامج «رايتينغ» لميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي،

فيما شارك صابر الرباعي بمداخلة أطلق من خلالها مجموعة من الإجابات.
تحادث المستضيفان والضيف الكبير في قضايا كثيرة وأسئلة مثيرة في ثاني إطلالة للبرنامج الذي تنتجه قناة أبوظبي وشركة كلاكيت برودكشن للإنتاج الفني ، ويعرض على قناتي أبوظبي والنهار وال mtv.
كشف السقا خلال إجاباته عن أهم طرفة حدثت له في مسيرته الفنية، فقال: «قبل سنوات ذهبت إلى السعودية لأداء العمرة وكنت أعيش جواً روحانياً، وبينما أنا في المطار طلب رجل يظهر أنه مصري التقاط صورة معي فوافقت وشعرت بأنه سعيد لذلك، لكن المفاجأة كانت عندما قال لي إنه يحمل لي معزّة خاصة في قلبه منذ كأس العالم 1990، عندها تبيّنت منه ما يقصده وإذ أفاجأ بأنه ظنني أحمد شوبير حارس مرمى منتخب مصر».
وكشف عن وصية والده له والتي يعتمدها في حياته فقال: «كانت وصية أبي أن آخذ من النجومية كل شيء بشرط ألا أبتعد عن الناس، وأنا قريب من الناس بموجب هذه الوصية».
وحول صديقه المقرب في مصر أكد أنه محمد هنيدي ونفى أي خلاف بينهما، بل كشف عن أن اللحظة التي كان فيها التلفزيون يتحدث عن خلاف بينهما كان هنيدي معه على الخط الهاتفي يتحدثان.
شارك صابر الرباعي في الحلقة، معتبراً في الوقت نفسه أحمد السقا صديقاً مقرباً كاشفاً عن ممارسته للرياضة معه.
وحول غنائه مقدمة المسلسل الذي يتألق فيه السقا قال: «اختاروني لهذه المهمة والسقا الصديق رقم واحد لي في مصر».

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.