شفاه ممتلئة

تبحث السيدات دوات الشفاه الصغيرة عن مختلف الحيل للزيادة في حجمها دون اللجوء بالضرورة إلى الحقن التجميلية. ومن هنا، ظهرت فكرة مستحضرات نفخ الشفاه التي تمنحك عند تطبيقها مظهرا ممتلئا يدوم لوقت محدد، إلى جانب خطوات ماكياج سهلة وبسيطة لإضفاء مظهر أكثر جاذبية.

مستحضرات تمنحك شفاه بحجم أكبر

ليست الجراحة والطب التجميلي هي الخيارات الوحيدة لمنح حجم أكبر للشفاه التي تعتبر رفيعة جدا، إنما توجد تقنيات ألطف وأسهل لزيادة حجمها بدون مشرط أو حقن.

وبما أن الشفاه المنفوخة هي حلم كل امرأة، فقد أطلقت أشهر الماركات العالمية لمنتجات التجميل مستحضرات ماكياج بصيغ متنوعة إما غلوس أو أحمر شفاه يمكن استخدامها للحصول على شفاه ممتلئة بشكل فوري وبدون أي آثار جانبية. هذه المنتجات غنية بعوامل الترطيب ومقاومة للشيخوخة تتضمن (حمض الهيالورونيك، الببتيدات، الكولاجين…)، وتحتوي أيضا على مكونات أخرى تحفز الدورة الدموية وبالتالي تمنح الشفاه حجما أكبر، منها نبات الخردل، والفلفل الحار، والنعناع … كما يؤكد خبراء الماكياج بأن الغلوس والقوام اللامع هما أكثر ما يبرز شكل الفم بحجم أكبر. اخترنا لك مجموعة من المستحضرات التي تمنح الشفاه حجما أكبر لاقتناء ما يناسبك منها.

بالإضافة إلى المنتجات التي ذكرنا سابقا، توجد تقنيات ماكياج مبتكرة وحيل بسيطة لإعادة تحديد محيط الشفاه والحصول على انطباع أكثر حجما عن الشفاه الطبيعية.

Silk Balm Spicy من HUDA BEAUTY
بلسم شفاه حريري بمستخلص فلفل سيتشوان لانتفاخ فوري. معبأ بنفس كريات حشو الهيالورونيك المنعمة والمرطبة، ليمنحك شفاه ممتلئة وجذابة مباشرة بعد استعماله.
Ultra HD Lip Booster من MAKE UP FOR EVER يعمل المصل كقناع مرطب بالإضافة إلى ملء الشفاه بطريقة ساحرة. يعتمده خبراء الماكياج المحترفون هذه الصيغة لتحسين مظهر شفاه العارضات في وقت قياسي قبل التصوير أو عرض الأزياء.
Lip Maximizer Hyaluronic lip Plumper من DIOR غلوس يمنح الشفاه حجما أكبر في بثوان عدة، وذلك لاحتوائه على الكولاجين، ويعمل على ترطيبها طيلة اليوم بفضل خاصية حمض الهيالورونيك.
Le Héro des Lèvres من GUERLAIN بلسم يرطب الشفاه، بتأثير ينفخ الشفاه بطريقة ناعمة يوما بعد يوم، بالإضافة إلى رائحته الشهية.
Collagen Lip Bath من CHARLOTTE TILBURY يوفر لمعان بتأثير ثلاثي الأبعاد، بتركيبة غنية بالعناصر المرطبة، ومستخلصات الكولاجين البحري وبذور نبات الخردل لإعادة تحديد الشفاه ومنحها حجما أكبر.
The Lip Volumizer من LA MER يساعد في جعل الشفاه تبدو أكبر حجما ويغلفها بلون طبيعي، ويعمل على الحد من جفاف الشفاه والخطوط الرفيعة.
Lip Injection من TOO FACED
يتم نسيان الوخزات القليلة بعد تطبيق الغلوس، وتحصلين على شفاه ممتلئة على الفور.مع ميزة إضافية تتمثل في اللمسة النهائية المتلألئة التي تلتقط كل الضوء.

خطوات تكبير الشفاه بالماكياج 

• قبل تطبيق ماكياج تكبير الشفاه، عليك تقشيرها لإزالة الجلد الميت عنها لتبدو بملمس ناعم ونضر وخالية من التشقّقات. يمكنك استخدام مستحضرات التقشير أو خلطة السكر وزيت الزيتون.

• استخدمي كريم الأساس، ومرري لمسة رقيقة منه بطريقة تخفي الخطوط الخارجية للشفاه، لتضمني تحديد الرسمة التي ترغبينها بطريقة سهلة.

• استعملي قلم تحديد الشفاه  بدرجة أغمق من لون أحمرالشفاه وابدئي رسم زوايا الشفاه وصولا إلى كامل الشفاه مع الحرص على الرسم بخط عريض خارج حدود الشفاه، وتعبئة المساحة الفاصلة بين حدود الشفاه والخط المرسوم بلون القلم لجعل الشفاه موحدة اللون، واختاري الرسمة التي ترغبين بها. ننصحك أيضا برسم خط عمودي داكن في وسط الشفة السفلى كي تبدو ممتلئة.

• من الأفضل اختيار ألوان أحمرالشفاه الفاتحة بدلا من الداكنة التي تعمل على تصغير حجم الشفاه. 

• مرري أحمر الشفاه الذي اخترته، وثبتي الطبقة الأولى بالبودرة وبعدها مرري طبقة ثانية، ثم طبقي في منتصف الشفاه اللون الأفتح من الروج الأساسي.

• أما إذا اخترت أحمر شفاه «مات»، يمكنك تطبيق حيلة رائعة من خلال تمرير الغلوس على كامل سطح الشفاه، ما يجذب الضوء الى شفتيك لتظهران بشكل وحجم أكبر. 

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.