خطوات بسيطة لبشرة مشرقة

يتجدد روتين العناية بالبشرة مع حلول شهر رمضان، حيث تبرز أهمية استخدام المستحضرات المناسبة واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على جمال البشرة وتألقها.

في شهر رمضان، يتغير نمط الحياة ويتسارع الإيقاع بفعل التغييرات التي تطرأ في الجدول الزمني ونمط الأكل والشرب. تعتبر هذه التحولات اليومية من بين التأثيرات التي تواجهها المرأة للحفاظ على نضارة بشرتها، كونها تتطلب الالتزام بأساسيات العناية بالبشرة مع اختيار المنتجات المناسبة التي تلبي احتياجاتها خلال فترة الصيام. 

إليك أهم الخطوات الجمالية التي لا يمكنك الاستغناء عنها في روتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان للحفاظ على إشراقة بشرتك وجمالها.

التقشير مرة في الأسبوع

واظبي على عملية تقشير بشرتك بشكل منتظم خلال شهر رمضان. اختاري مقشرا يحتوي على حبيبات ناعمة لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد البشرة. ينصح خلال عملية التقشير بتطبيق المستحضر برفق وبحركات دائرية، وبمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع حسب نوعية بشرتك. إن هذه الخطوة التجميلية تعزز التجديد الطبيعي للبشرة وتساعد في تحسين ملمسها وإشراقتها، مما يسهم في الحصول على بشرة نضرة وصحية خلال شهر الصيام.

تنظيف البشرة صباحا ومساء 

لا تنسي تنظيف بشرتك بعناية كل صباح ومساء في شهر رمضان. استخدمي منظفا لطيفا صباحا لإزالة الزيوت الزائدة. أما في المساء، فيمكنك اعتماد منظف عميق لإزالة بقايا الماكياج والشوائب التي تراكمت خلال النهار. قبل تنظيف البشرة بالماء ومستحضر التنظيف سواء بصيغة سائلة أو صلبة، عليك إزالة الماكياج باستخدام مزيل الماكياج الكريمي أو ماء الميسيلار. هذه العناية المنتظمة ستحافظ بلا شك على نضارة بشرتك، وتمنحك إحساسا بالنظافة والراحة طيلة هذا الشهر.

ترطيب البشرة يوميا

في شهر رمضان، يزيد التركيز على ترطيب البشرة لأن صيام النهار يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة. استخدمي مرطبا خفيفا ومهدئا للحفاظ على توازن الرطوبة بالبشرة، واختاري صيغة مناسبة لنوعية بشرتك. مباشرة بعد تنظيف البشرة استعملي كريم مرطب غني بحمض الهيالورونىك، ودلكي وجهك بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى لضمان تغلغل المرطب والمحافظة على بشرة مشدودة ومشرقة. 

لا تستهيني بالعناية الليلية في أيام رمضان حيث تقل ساعات النوم، مما يعني أن الخلايا أصبحت أمامها فرصة أقل للتجديد ذاتيا، لذا لا يفوتك استعمال العلاجات المخصصة لتفتيح البشرة طوال الليل، باختيارك تركيبة تحتوي على فيتامين «سي» لمزيد من الإشراق واللمعان.

سيروم مركز لتعزيز نضارة البشرة

استثمري في سيروم فعّال لتحقيق نضارة مثالية لبشرتك في رمضان. اختاري مصلا غنيا بالمكونات المرطبة والمضادة للأكسدة، مثل فيتامين C وحمض الهيالورونيك، لتعزيز إشراقة البشرة وتقليل علامات التعب والإرهاق. ضعي السيروم يوميا قبل تطبيق الكريم المرطب لتحصلي على فوائد مكملة تساعد في تحسين ملمس البشرة وجعلها تبدو أكثر حيوية.

للحد من التجاعيد، استعملي سيروم يتوفر على مكونات مثل الريتينول والببتيدات، هذه المركبات تعزز إنتاج الكولاجين وتقلل من ظهور التجاعيد. 

كريم بمكونات غنية لمحيط العيون

للعناية بمحيط العين في رمضان، استخدمي كريم عيون خفيف وغني بالمكونات المرطبة مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين E. طبقي الكريم بحركات لطيفة صباحا ومساءا لترطيب الجلد الرقيق حول العينين، وتقليل الانتفاخات والخطوط الدقيقة. تساعد هذه الخطوة في روتينك اليومي على إضفاء مظهر منتعش ومشرق لعينيك خلال شهر رمضان، حتى خلال ساعات الصيام.

يفضل حفظ مستحضرات العناية بمنطقة محيط العينين في الثلاجة، لأن تطبيقها بدرجة حرارة منخفضة يساعد على تضييق الشعيرات الدموية ومنع الانتفاخات والهالات السوداء.

إذا أردت التخلص من الهالات السوداء يمكنك استخدام مستحضرات بأحماض الفواكه أو اعتماد حقن الفيتامينات.

مرطب الشفاه 

لا تنسي أهمية ترطيب الشفاه خلال شهر رمضان. استخدمي مرطب شفاه غني بالزيوت المرطبة مثل زيت اللوز أو زبدة الشيا، بعد تقشير الشفاه باستعمال مقشر يتم تحضيره بمزيج من العسل والسكر، وواظبي على هذه الخطوة بشكل يومي بعد الإفطار للحفاظ على نعومة الشفاه وتجنب جفافها، خاصةً في فترات الصيام. هذه اللمسة البسيطة ستساعدك في الحصول على شفاه ناعمة ومرطبة طوال الشهر.

كريم حماية من أشعة الشمس

يتزامن شهر رمضان مع حلول فصل الربيع، هذه الفترة تحتاج إلى الالتزام بحماية البشرة من أشعة الشمس. اختاري كريم واقي بعامل حماية عالي لمواجهة تأثيرات أشعة الشمس الضارة. طبقي كريم الحماية على الوجه والعنق قبل خروجك أو حتى داخل المنزل، خاصة إذا كنتِ تتعرضين للضوء الاصطناعي وشاشة الحاسوب. إن هذه الخطوة ضرورية في الحفاظ على صحة بشرتك وتجنب تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية.

أهمية شرب المياه

إن شرب كميات كافية من المياه خلال شهر رمضان أمر مهم للحفاظ على صحة البشرة، لأنه غالبا ما يرتبط الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الشهر الذي يتزامن هذه السنة مع بداية فصل الربيع الأمر الذي يساهم في فقدان الجسم للسوائل. إذا لم يتم تعويض هذا النقص بشكل كافي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة وفقدان نضارتها. لذلك، ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء خلال الفترة الليلية وخلال وجبة الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب البشرة وتعزيز إشراقتها.

نظام غذائي صحي

اعتمدي على نظام غذائي صحي خلال شهر رمضان لتحسين صحة بشرتك. تناولي الفواكه والخضروات الطازجة بشكل يومي للحصول على فيتامينات ومعادن هامة. ينصح أخصائيو التغذية بتجنب المأكولات الدهنية والغنية بالسكريات، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين للحفاظ على توازن هرمونات البشرة. هذا النظام الصحي ينعكس إيجابا على بشرتك ويساهم في تحسين مظهرها.

إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة، سوف تلاحظين فرقا كبيرا في بشرتك التي ستتألق جمالا وإشراقا في هذه الأيام الكريمة وسيرى من حولك توهجا ملحوظا ونضارة لا مثيل لها.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.