العروس.. بشرتك أولا

تولد استعدادات العرس ضغوطا على العروس ما ينعكس سلبا على بشرتها، لذلك تصبح العناية بها أهم خطوة يجب القيام بها للحصول على توهج طبيعي، ولا تنسي أن البشرة النضرة هي الخلفية المثالية لإطلالة ماكياج رائعة.

تنظيف البشرة

اعتمدي على ماسكات التقشير مرة واحدة أسبوعيا قبل عرسك، واستخدمي المقشرات الطبيعية مثل ماسكات السكر البني مع العسل والحامض، أو مقشرات الخرطال مع زيت اللوز الحلو.

إن بشرة العروس لا يمكن ان تصبح نظيفة تماما بدون غسلها يوميا وبشكل منتظم بمنتجات مناسبة لنوعيتها. كما أن الغسول المفيد للبشرة، لا بد من أن يحتوي على عناصر فعالة تتغلغل في مساماتها وتنظفها جيدا من الشوائب والسموم. لذلك، من الأفضل أن تستشير أخصائي الجلد ليصف لك غسول الوجه المناسب لنوعية بشرتك، والمواظبة على استعماله مرتين في اليوم، بعد الاستيقاظ وقبل النوم لتنظيف جيد.

لا تهملي العناية بجسمك، واعتمدي جلسة تقشير مرة في الشهر تليها حصة مساج بمركز سبا. يمكنك أيضا تحضير مقشر منزلي اقتصادي وفعال، وتطبيقه على البشرة الجافة (العسل، والملح الخشن، وزيت اللوز الحلو).

ترطيب البشرة

البشرة المرطبة بشكل جيد هي بشرة مضيئة، كونها تعكس نمط حياتنا لذلك تجنبي ما يضر بصحتها واشربي ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميا. حاولي أن تنعمي بنوم هنيئ بالرغم من ضغوط الاستعدادات وتناولي  الفواكه والخضروات، لأن جفاف الجسم يمكن أن يؤثر على جميع أنواع البشرة، وهو أول الأعراض التي يجب علاجها قبل الاهتمام بنقص أو زيادة الدهون، كون الجسم المرطب ينظم نفسه بسهولة أكبر. اختاري الكريمات المرطبة المناسبة لنوعية بشرتك، وقومي بترطيبها في الصباح والمساء، ولا تنسي تطبيق أقنعة مغذية بتركيبات مركزة في مراكز التجميل المتخصصة، وواظبي على ترطيب كامل الجسم كل ليلة بعد الاستحمام.

نضارة البشرة

يعتبر استخدام كريم الوقاية من الشمس من أهم خطوات روتين العناية ببشرة العروس للحفاظ على نضارتها، وأيضا العناية بمنطقة محيط العين عن طريق ترطيبها باستعمال الكريمات قبل النوم. كما أن التقليل قدر الإمكان من استخدام الماكياج خاصة في فصل الصيف، يساعد في الحد من تصبغات البشرة، لأن مستحضرات التجميل تتسبب بإغلاق المسام وبالتالي ظهور البقع الداكنة والبثور، ولا تنسي تنظيف أدوات الماكياج التي تساهم في نقل البكتيريا إلى البشرة.

اختيار منتجات التجميل بعناية

نستخدم بشكل يومي أربع منتجات على الأقل للعناية بالبشرة : مزيل ماكياج ، لوسيون، كريم محيط العين، وكريم النهار، وإذا كان بالإمكان إضافة سيروم مرطب وكريم ليلي. حاولي  الحصول على مستحضرات من نفس العلامة التجارية حتى تكمل المكونات النشطة بعضها البعض. لا تقومي بتغيير منتجات العناية بالبشرة في غضون شهرين قبل الحفل، حيث يستغرق الجلد في المتوسط ثلاثة أسابيع قبل أن يتفاعل مع كريم النهار وبالتالي يمكن أن يصاب بحساسية غير متوقعة، واضطرابات أنت في غنى عنها. 

 

 

سيروم Perfectionist Pro Sérum Illuminateur Rapide من Estée Lauder
يعمل على تفتيح البشرة والحد من التصبغات.

 

 

Lancôme من Hydra Zen 

كريم مرطب للبشرة,تركيبة غنية ومضادة للتوتر للبشرة الجافة.

 

مقشر البشرة Gommage Intégral
من Uriage Eau Thermale 

لتقشير وتنظيف البشرة.

 

 

كريم محيط العين Densitium من Svr
يحد من الهالات السوداء وانتفاخات محيط العين.

 

 

سيروم Mineral 89 من Vichy
لترطيب البشرة بتركيبة مركزة من حمض الهيالورونيك.

 

كريم الوقاية من الشمس Crème Solaire Fondante من Nuxe Sun

يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة بعامل وقاية SPF50.

 

 

 

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.