سر الجمال الليلي

تعد مستحضرات العناية الليلية بالبشرة جزءا أساسيا من روتين الجمال اليومي، كونها تساعد في تعزيز صحة وجمال بشرتك بجرعات سحرية مليئة بمكونات نشطة تعمل على تجديد البشرة وترميمها، مايجعلها متألقة عند الاستيقاظ.

أهمية كريمات الليل

تجديد البشرة: خلال فترة الليل، تتحسن الدورة الدموية، وتتجدد الخلايا، وتتخلص البشرة من السموم، بالإضافة إلى زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك. باختصار، تصل البشرة إلى ذروة تجددها أثناء النوم، وهنا يكمن دور الكريم الليلي الذي يساعد في تجديد طاقتها بسرعة أكبر.

ترطيب البشرة بعمق: غالبا ما يكون كريم الليل بتركيبة غنية من كريم النهار، حيث يرطب البشرة بعمق بفضل قوة تركيزه، وتوفره على مكونات نشطة مغذية (مثل حمض الهيالورونيك)، بالإضافة إلى ملمسه الكريمي. بعد استخدام مستحضرات العناية الليلة يتم ترطيب البشرة وترميمها، وتصبح جاهزة لمواجهة يوم جديد.

اختاري كريم الليل حسب احتياجاتك

كما هو الحال مع كريمات النهار، يتم اختيار كريم الليل وفقا لاحتياجات ونوع البشرة. تحتاج البشرة الجافة بشكل بديهي إلى قوام غني ومغذي للغاية ومجدد للتغلب على ضيق المسام أو الاحمرار المحتمل، وتختار البشرة الدهنية علاجا منظما يتحكم في إنتاج الزهم. أما البشرة الناضجة فتفضل العلاجات التي تعتمد على فيتامين C أو الريتينول أو حتى أحماض الجليكوليك. ويؤكد خبراء التجميل على تجنب استخدام المكونات النشطة القوية المتواجدة في كريمات الليل أثناء النهار تفاديا لخطر تهيج البشرة، مع التحذير من استعمال منتجات (كريم ليلي مع مصل) من علامات تجارية مختلفة نظرا لاحتواء كل واحدة منها على مكونات تجميلية نشطة لا ينبغي أبدا خلطها مع أخرى.

الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريم الليلي

قبل وضع كريم الليل، من الضروري إزالة بقايا الماكياج بالكامل باعتبارها خطوة ضرورية للاستفادة من فعالية روتين الرعاية الليلية، وعند تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة اغتنمي الفرصة لتخصيص المزيد من الوقت لتدليك وجهك، ستعمل حركات التنعيم والنقر الخفيف على استرخاء عضلات الوجه وتنشيط الدورة الدموية، مما يعزز تغلغل المكونات النشطة المتوفرة في منتجات العناية الليلية.

السيروم المغذي 

ابتكرت العديد من الماركات التجميلية مستحضرات بصيغة سيروم لتغذية البشرة وتجديد نسيجها، تتميز بتركيبة غنية من المكونات النشطة مثل حمض الهيالورونيك الذي يجذب الماء والرطوبة الى البشرة، وفيتامين C وفيتامين B5 وهي مواد تحفز نشاط خلايا الجلد والكولاجين، ويفضل تطبيقه على البشرة النقية قبل وضع الكريم الليلي.

خطوات روتين متكامل للعناية الليلية 

يساهم روتين العناية بالبشرة الليلي في تغذية وترطيب بشرتك من أجل الحفاظ على صحتها ونضارتها، والحصول على بشرة أكثر شبابا وإشراقا. قبل البدء في وضع أي مستحضر تجميلي على البشرة، يجب التخلص من بقايا الماكياج بتنظيف الوجه والرقبة بغسول لطيف لإزالة الرواسب العالقة على البشرة. بعد التنظيف مباشرة استعملي التونر لتنعيم البشرة، والحد من حجم المسامات الكبيرة والتخلص من آثار الأوساخ العنيدة. استخدمي السيروم المضاد للشيخوخة الذي يساهم في استعادة البشرة لنضارتها وتألقها الطبيعي، ويعالج الكثير من مشاكل البشرة الدهنية كمشكلة حب الشباب والتصبغات. من الضروري قبل الخلود الى النوم ترطيب البشرة بكريم ليلي يحتوي على تركيبة مكثفة للحفاظ على نضارتها من خلال مدها بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاج إليها. لا تنسي أن ترطيب الشفاه يكمل روتين العناية الليلية بالوجه، خاصة وأنهما تتعرضان للجفاف ولتأثير العوامل الخارجية، ما يجعل مظهرهما قاسي وخشن، بينما الترطيب يعيد النضارة للشفاه ويمنحها حجما أكبر.

1 كريم A.G.E REVERSE NIGHTمن ISDIN مثالي لتحفيز عملية تجديد البشرة بطريقة طبيعية.

2 كريم LIFTING VEGETALمن YVES ROCHER بتركيبة غنية بالكولاجين النباتي، يرطب البشرة ويجعل ملامحك ناعمة وتشعر بشرتك بالتجدد.

3 كريمREVITALIFT LASER X3 من L’OREAL PARIS بقوة ثلاثية لمكافحة علامات التقدم في السن وتعزيز عملية الإصلاح أثناء النوم.

4 كريم RICHE CREMEمن YVES ROCHER بتركيبة غنية للحد من التجاعيد.

5 لوسيونSUPREMYA من SISLEY يساعد في تحضير البشرة للعناية الليلية لمكافحة الشيخوخة وتحفيز قوة التجديد والإصلاح.

6 سيروم ELIXIR BOTANIQUE من YVES ROCHER مضاد للتلوث، يحمي البشرة من الآثار الضارة للتلوث المسؤول عن الشيخوخة المبكرة للبشرة.

7ماسكMASQUE DE NUIT VELOURS من SISLEY بخلاصة زهور الزعفران، مرمم ومصحح للبشرة.

تم تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب، الذي يتحدث عن قصة المرأة التي ينبغي لها نسيان شخصا كانت تجمع معها رابط ام يتكلل بالنجاح، وأن لا تخرب زواجه بعد تأسيسه لحياته الجديدة.
يحتفي مهرجان كناوة وموسيقى العالم الصويرة بدورته الخامسة والعشرين من 27 إلى 29 يونيو المقبل. أول ربع قرن من التفرد والذي شهد توالي أكبر أسماء الجاز وموسيقى العالم إلى جانب معلمي كناوة فوق منصات المهرجان.
تتواصل نجاحات منال بنشليخة وتفوقها في مجال الفن والموضة، حيث تثبت مرة بعد مرة قدرتها على الابتكار والتألق. ويتطلع الجمهور بشغف للمزيد من الإنجازات الرائعة القادمة من هذه النجمة الموهوبة.