زهير بهاوي يتربع على صدارة الأغاني المغربية الأكثر استماعا

أشرف بهاوي على كتابة كلمات أغنية "ماقدر" وتلحينها بالتعاون مع الموسيقار ميد شريف.

تربع الفنان المغربي زهير بهاوي على قمة الإنتاجات الغنائية المغربية والعربية بعد طرحه لأغنيته الجديدة “ماقدر” بصيغة فيديو كليب عبر قناته الرسمية على منصة يوتيوب.

وحسب آخر الإحصائيات، احتلت هذه الأغنية المركز الأول ضمن قائمة الأغاني الأكثر استماعًا في شمال إفريقيا والوطن العربي عبر مختلف المنصات الموسيقية، متفوقًا بذلك على مجموعة من النجوم المغاربة والعرب.

وقد أشرف بهاوي على كتابة كلمات أغنية “ماقدر” وتلحينها بالتعاون مع الموسيقار ميد شريف. كما اختار التعاون لأول مرة مع الفنانة والممثلة الجزائرية نوران حريد لتجسيد بطولة فيديو الكليب، والذي تم تصويره في المغرب تحت إدارة المخرج المغربي عمر العمراني. وقد حقق الفيديو أكثر من 15 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب.

وجاء الفنان المغربي سعد لمجرد في المرتبة الثانية ضمن قائمة الأعمال الغنائية الأكثر استماعًا في شمال إفريقيا والوطن العربي بأغنيته الجديدة “كاغوسيل” التي جمعته بالفنان الشاب “إينيس”. أما المركز الثالث فكان من نصيب المغنية منال بنشليخة بأغنيتها الجديدة “مهبولة”.

وتضم القائمة أيضًا أسماء أخرى من النجوم المغاربة، مثل الرابور “ستورمي” والرابور زكرياء “البنج” والرابور “الغراندي طوطو”، والذين حققوا نسب استماع جيدة بأعمالهم الجديدة.

هذا، وتشهد الساحة الغنائية المغربية منافسة قوية في هذا الموسم الصيفي، حيث يسعى العديد من الفنانين المغاربة إلى استقطاب أكبر نسب مشاهدة من خلال طرح أعمال متنوعة الأنماط الموسيقية.

أشرف بهاوي على كتابة كلمات أغنية "ماقدر" وتلحينها بالتعاون مع الموسيقار ميد شريف.
شهدت الدورة العاشرة من "جائزة كتارا للرواية العربية" حضور روائيين ونقاد من 17 دولة عربية. حيث تم تقديم 19 رواية ودراسة نقدية من المغرب، و26 رواية ودراسة من مصر، و9 من سوريا، و8 من الأردن، و5 من الجزائر، والعراق.
أعلن مهرجان حب الملوك في دورته المائة عن تتويج الشابة بشرى أباجة، الساكنة بمدينة صفرو والمنحدرة من مدينة تاهلة قبيلة بني وراين بلقب ملكة جمال حب الملوك. وهي حاصلة على شهادة الماستر من المعهد الوطني للآثار والتراث بمدينة الرباط.