نصائح رائعة لحياة صيفية صحية ومرنة

حافظ على البرودة واستمتع بالأفكار الصديقة للكوكب لتحسين حياتك الصيفية.

مع حلول فصل الصيف وبداية العطلات السنوية، يشعر الناس بتحرر أكبر للاستمتاع بالأنشطة المفضلة لديهم. سواء كان ذلك السباحة في البحيرات والبحار، أو التنزه في الحدائق والغابات، أو مجرد الاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة، فإن هذا الفصل يوفر فرصًا ممتعة للراحة والاسترخاء. ومع ذلك، مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الفصل، من الضروري اتخاذ بعض الإجراءات للحفاظ على صحتنا البدنية.

تقليل استهلاك الطاقة للتبريد

قد تعرض حرارة الصيف صحتك للخطر، ولا يعد تقليص استخدام الطاقة أمرًا ممكنًا أو حكيمًا دائمًا. ومع ذلك، قد يكون من الممكن:

  • حافظ على برودة الجو بطريقة طبيعية. قم بإغلاق الستائر خلال ساعات النهار لحجب أشعة الشمس الحارقة. افتح النوافذ في الليل إذا انخفضت درجة الحرارة، وللتقاط النسائم المتقاطعة إذا أمكن. ارتدِ ملابس قطنية فضفاضة وارتدِ قبعة تظليل عندما تكون في الخارج. تذكر أن الشمس تنعكس عن الألوان الفاتحة وتمتصها الألوان السوداء أو الداكنة. اصنع ظلك الخاص عن طريق حمل مظلة في الأيام المشمسة – وليس فقط الممطرة. الخبراء ينصحون:  قم بإعداد وجبات لا تتطلب الطهي أو الخبز، لأن ذلك يوفر الموارد ويحافظ على منزلك أكثر برودة”.
  • ابحث عن الظل والأماكن الباردة. إذا لم يكن لديك مكيف هواء أو كنت قلقًا بشأن الفواتير، فإن المساحات الخضراء المورقة مثل الحدائق يمكن أن تساعدك على تبريد نفسك. تتوفر المباني العامة مثل المكتبات ومراكز التسوق خلال ساعات النهار لأي شخص يحاول التغلب على الحرارة.
  • ارفع درجة الحرارة، أي مكيف الهواء. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لوجود مكيف هواء في منزلك، فاتبع الإشارات الطبيعية. عندما ترتجف، أو تبحث عن سترة، أو تختبئ تحت البطانيات، ارفع درجة الحرارة لتوفير الطاقة والمال.

 توفير الموارد

توفير الطاقة قد يساعد في تقليص الفواتير أيضًا.

  • استخدم الكهرباء. قلل من بصمتك الكربونية وساعد في الحد من تلوث الهواء باستخدام الشوايات الكهربائية وماكينات قص العشب وأدوات تنسيق الحدائق الأخرى. عندما تحتاج إلى استبدال الأدوات أو الأجهزة، فكر في الخيارات الكهربائية.
  • حافظ على الطاقة. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة في المكتب والمنزل، مثل الأضواء وأجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة النسخ والطابعات. 

ابق على دراية بالحرارة وترطيب جسمك

إن توفير الموارد هو هدف جدير بالاهتمام، ولكن ليس على حساب البقاء آمنًا وصحيًا عندما ترتفع درجات الحرارة في الصيف.

  • ضع خططًا للبقاء منتعشًا. عندما يشتد الحر في الصيف، فإن وجود خطة شخصية ميسورة التكلفة للتبريد ــ وخاصة أثناء موجات الحر ــ قد يكون منقذًا للحياة.
  • انتبه لعلامات الجفاف. شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخس والخيار والبطيخ والحمضيات يمكن أن يساعدك على البقاء رطبًا. تعمل محطات تعبئة المياه للزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام على تقليل الزجاجات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة وتساعد في توفير المال في متجر البقالة.
  • تعرف على كيفية علاج الطفح الحراري والأمراض الأكثر خطورة المرتبطة بالحرارة . تظهر النتوءات الصغيرة الحمراء أو الداكنة المثيرة للحكة في الطفح الحراري (الحرارة الشائكة) عندما تصبح قنوات العرق مسدودة أو ملتهبة. وهذا يجعل من الصعب على الأطفال والبالغين تبريد أجسامهم. بشكل عام، يمكن للحرارة الزائدة أن تضر أجسامنا، خاصة إذا كنا نعمل في الهواء الطلق، أو نتناول أدوية معينة، أو نعاني من أمراض معينة.
تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .