تتويج فاعلين ومؤسسات بـ”جوائز المغرب للسياحة”

تعتبر جوائز المغرب للسياحة فرصة للاعتراف بالإنجازات المذهلة والتميز في قطاع السياحة في المغرب، وتشجيع الشركات والأفراد على مواصلة العمل الجاد وتطوير الصناعة السياحية في البلاد.
احتضن أحد أرقى فنادق العاصمة الرباط مساء الثلاثاء، حفل الدورة الأولى من “جوائز المغرب للسياحة” بمبادرة من المنبر الإعلامي الإلكتروني “Tourisma Post” المتخصص في مجال السياحة، بالاشتراك مع وسائط إعلامية أخرى.

وحضر الحفل شخصيات بارزة في قطاع السياحة المغربية، كما تم تكريم 15 جهة ومؤسسة نشطة في هذا القطاع الحيوي، الذي يوفر حوالي 2.5 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة، على الرغم من التحديات التي واجهها قطاع السياحة، مثل جائحة كوفيد-19 والصراعات الجيوسياسية والأحداث السياسية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم المؤسسات والأفراد الذين تميزوا في العام 2023 بالإبداع والالتزام في تعزيز العلامة التجارية للسياحة المغربية على المستوى الوطني والدولي، وأعرب المتكرِّمون عن سعادتهم بالتكريم واعتبروه تقديرًا لجهودهم في تعزيز السياحة في المغرب.

وشهد الحدث حضورا مميزا من قبل أندريه أزولاي، مستشار الملك محمد السادس، الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن جهود القطاع السياحي المغربي في الترويج للمملكة وجذب السياح الأجانب، وأشاد بمدينة الصويرة كوجهة سياحية ثقافية رائعة.

وعادت جائزة “امرأة السنة” إلى رقية العلوي، رئيسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، التي لم تُخف بدورها مشاعر الفخر والاعتزاز والابتهاج بهذا التتويج.

وكغيره من الشخصيات والمؤسسات في الحفل، حصل حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، على لقب “رائد/قائد السنة”، وحصل عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، على جائزة “شخصية العام” لعام 2023.

أما في فئة الفنادق، حصل فندق “فيرمونت” في مارينا الرباط-سلا على جائزة “مؤسسة فندقية لعام 2023″، وحصلت مجموعة “إيفيرناج كوليكشن” على جائزة “مجموعة فنادق السنة 2023”.

وفي فئة وكالات السفر، حصلت وكالة “أطلس فواياج” على جائزة “وكالة السفر للعام”، وحصلت وكالة “S’Tours” على جائزة “أفضل وكالة سفرللعام 2023”.

كما شملت سلسلة المتوجين، في ليلة “موروكو توريزم آوُورْدز”، صنفاً تحت اسم “الالتزام الاجتماعي للمرشدين السياحيين” (L’Engagement social pour les Guides)، نالت شرف التتويج به، لأول مرة، الفاعلة المهنية في الإرشاد السياحي، هالة بنخلدون (Intrepid Travel Morocco).

وتم تكريم العديد من الشخصيات الأخرى والمؤسسات في مجالات متنوعة، مثل الشركات السياحية، ومقاهي ومطاعم الترفيه، ووسائل النقل السياحي، والمنتجعات السياحية.

وتأتي هذه الجوائز في إطار الجهود المستمرة لتعزيز السياحة في المغرب كجزء من استراتيجية التنمية الوطنية، حيث يعتبر القطاع السياحي من أهم المحركات الاقتصادية في البلاد ويسهم في توفير فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي.

تعد قطع الديكور المصنوعة من الرافيا خيارا رائعا لتجديد ديكورات المنزل في موسم الصيف، كونها تجمع بين الجمال الطبيعي والاستدامة، مما يجعلها إضافة مميزة لأي مساحة داخلية.
أصبح البلاش السائل والكريمي المستحضر النجم والأهم في صيف 2024، نظرا لتأثيره الخيالي على إطلالة الماكياج، إذ يغمر ملامحك بهالة وردية تجعلك تبدين أكثر انتعاشا وتألقا
أصبح تأثير التغيرات المناخية على درجات الحرارة والظواهر الجوية واضحاً وملموساً، ولكن إلى أي مدى تؤثر تلك التغيرات المناخية على الصحة العامة للأفراد ومن ثم المجتمع، وكيف تساهم حرارة الصيف في تعزيز ظهور تلك الأمراض، الطبيبة العامة سارة شملال منحتنا إجابات وافية حول تلك هذا الموضوع .