خمس مواقع يجب زيارتها في مراكش

تعد مراكش، التي يطلق عليها غالبًا "المدينة الحمراء" أو "ابنة الصحراء"، من بين المواقع المفضلة لدى السياح في العالم لسبب وجيه.

إنها وجهة مفضلة للسياح والأفراد ذوي الثروات العالية لقضاء اليوم التالي لتقاعدهم فيها. من هندستها المعمارية المذهلة إلى المباني التاريخية ومراكز التسوق الكبيرة، تتمتع مراكش بما يناسب الجميع.

كما تتمتع عاصمة السياحة في أفريقيا بمظهر فريد للغاية، فهي تقدم الهندسة المعمارية من الماضي، بالإضافة إلى أنها تحتوي على بعض المباني ذات المظهر الحديث. وهذا يجعل الجو لا مثيل له. من الناحية المثالية، سوف تتمكن من قضاء أسبوع على الأقل في مراكش، وفي هذه الحالة سيكون لديك ما يكفي من الوقت لاستكشاف كل ما يثير اهتمامك.

ومع ذلك، إذا كانت خطط سفرك تتضمن مجرد توقف قصير في هذه المدينة الجميلة.. إليك قائمة بالأماكن الأساسية لإنهاء رحلتك إلى مراكش: متحف دار الباشا، وهو معلم مهم في الثقافة المغربية. وتم تأسيسها عام 1910 وقد زارها العديد من المشاهير (كن على اطلاع عندما تصل إلى هناك).

وللتغلب على كل ذلك، تضم قهوة دار الباشا أكثر من 200 نوع من القهوة من جميع أنحاء العالم. ويوفر المقهى أجواء لا مثيل لها وسيبذل الموظفون قصارى جهدهم لجعل تجربتك لا تُنسى.

كذلك متحف إيف سان لوران لجميع محبي الموضة – هذا المتحف هو المكان المناسب لك! هناك دائمًا معارض متعددة موجودة في جميع الأوقات. والأكثر من ذلك، يمكنك الاستمتاع بمجموعات YSL والكتب والهندسة المعمارية المتأثرة بالعلامة التجارية.

وتقع حديقة ماجوريل (التي تم شراؤها وترميمها من قبل إيف سان لوران) على الجانب الآخر من المتحف مباشرةً. وتعد الحديقة بمثابة مصدر إلهام للعديد من فناني المناظر الطبيعية وهي بالتأكيد تستحق وقتك.

أما عند التحدث عن الحدائق، الحديقة السرية ستخطف أنفاسك. نظرا لكونه موطنا للعديد من الشخصيات السياسية الكبرى، يجسد الحديقة السرية جوهر الثقافة والتقاليد الإسلامية. وعلى عكس بقية الأماكن السياحية الرئيسية، فإنه سيوفر لك أجواء ممتعة وهادئة – مكان جميل للاسترخاء وقراءة كتاب.

هناك أيضا، حمام الورد وتعتبر زيارة الحمام جزءا أساسيا من التجربة المغربية. فهو لا يساعدك فقط على الاسترخاء، بل من المؤكد أيضًا أنك ستخرج كشخص جديد (حرفيًا، تم إزالة جلدك القديم). ويضمن لك حمام دو لا روز تحقيق أقصى استفادة من وقتك في مراكش – بدءًا من التصميم الداخلي المذهل وحتى مجموعة الخدمات المتنوعة التي يقدمها.

وأخيرًا، بالنسبة لجميع محبي التسوق، يعد جامع الفنا السوق المحلي الذي يجب الذهاب إليه. إنه يضم مجموعة واسعة من بائعي السلع المغربية التقليدية من المجتمع الذي يقدمونه. السجاد، والأعمال الفنية، والملابس، والمجوهرات، والعصائر الطازجة

– من المؤكد أنك ستغادر السوق بشيء يذكرك برحلتك. كما أنها جميلة في الليل، عندما تكون أضواء المدينة مضاءة بالكامل. المكافأة: حديقة أوسيريا-أميزميز المائية مراكش هي واحدة من أهم المدن في المغرب. إذا انتهى بك الأمر بزيارة المدينة عندما تتجاوز درجة الحرارة 40 درجة، فقد ترغب في الهروب من الحرارة في هذه الحديقة المائية الرائعة. أنيما لأندريه هيلر تلتقي الطبيعة بالفن في هذه الحديقة النباتية. قد يكون تنوع أنواع النباتات إلى جانب روائع المنحوتات هو ما تبحث عنه.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.