رمال “عرك الشربي” بمرزوكة تتصدر قائمة أجمل وجهة عالمية سياحية

قضاء يوم راحة في رمال "عرگ الشبي" يشكل منظرا رائعا وتجربة فريدة من نوعها.. إليك التفاصيل.

حققت رمال عرگ الشبي بمدينة مرزوكة جنوب شرق المغرب، مكانة مرموقة في المشهد السياحي العالمي، حيث تم تصنيفها ضمن المرتبة الثالثة في قائمة أجمل 30 وجهة سياحية عبر العالم، من قبل منصة “تايت آوت” المتخصصة في أخبار السفر والسياحة.

وجاء هذا التصنيف استنادا إلى تقييم المسافرين الذين زاروا هذه الوجهات الـ30 وشاركوا قصصا قصيرة عن تجاربهم، وتم جمعها لتشكيل صورة واضحة عن هذه الوجهات السياحية.

واحتلت خليج كوتور في الجبل الأسود المرتبة الأولى في القائمة، تليها إسلندا، وفي المرتبة الثالثة جاءت “رمال عرگ الشبي” في المغرب.

من جانبه، وصف جريمي فلينت، الذي زار المنطقة وقدم تقريرا عنها، هذه الرمال بأنها تؤكد استحواذ المغرب على بعض من أجمل الصحاري في العالم. وأشار إلى أن هذه الكثبان الرملية توفر منظرًا مدهشًا للرمال الذهبية التي تتغير شكلها تدريجيا وترتفع حتى 300 متر، وتمتد على مسافة 28 كيلومترًا في قلب الصحراء.

وأضاف الرحالة العالمي فلينت، الذي ساهم في تصنيف منصة “Time Out”، أنه قام برحلة ممتعة عبر الصحراء ركوبا على ظهر الجمال وقضى ليلة تحت النجوم بصحبة سكان المنطقة الأمازيغ.

كما لفت إلى أنه استيقظ في صباح اليوم التالي مبكرًا ليصعد إلى أقرب الكثبان الرملية ويشاهد شروق الشمس الذي سيبقى في ذاكرته إلى الأبد، مؤكدا أن قضاء يوم راحة في رمال “عرگ الشبي” يشكل منظرا رائعا وتجربة فريدة من نوعها.

سلط المسلسل الضوء على واقع المرأة المغربية من خلال شخصيات تعيش في مستويات اجتماعية مرتفعة، بينما تخفي معاناتها الحقيقية خلف صور السعادة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بمؤسسة دار بلارج، التي تحضن موضوع روبرتاجنا عن الأمهات الموهوبات، وجدناهن قد تجاوزن وصم « بدون» الذي كان يوصم بطائق تعريف بعضهن في زمن ما لأنهن ربات بيوت، حصلن على جائزة المونودراما بقرطاج عن مسرحية كتبنها، شخصنها، وعرضنها فوق خشبة مسرح عالمي. والحصيلة مواهب في فن يصنف أبا للفنون، اشتغلت عليها مؤسسة دار بلارج وأخرجتها من عنق الحومة والدرب وجدران البيوت القديمة التي لم يكن دورهن فيها يقدر إلا ب»بدون».
الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.