مولاي يعقوب.. وجهة سياحية علاجية

يتوافد إليها يوميا العشرات من المواطنين، من داخل المغرب وخارجه بحثا عن العلاج بمياهها الطبيعية، التي تصل من المنبع ساخنة ومكبرتة. إنها حامة مولاي يعقوب التي أغرت المستثمرين لحط الرحال بها وإحداث أول منتجع صحي يرتبط مباشرة بالمركز الحراري لمولاي يعقوب، ويوفر العديد من برامج الرعاية الصحية والجمال.

فندق فيشي ثيرماليا سبا مولاي يعقوب 

منتجع من فئة الأربع نجوم، تم افتتاحه سنة 2018 بشراكة مع علامة «Vichy»، يرتبط مباشرة بالمركز الحراري لمولاي يعقوب، ويوفر العديد من برامج الرعاية الصحية والجمال، ويحتوي على مسبحين حراريين أحدهما مخصص للنساء، كما يقدم خدمات السبا والمساج، والحمامات التقليدية. 

يمتد المنتجع على مساحة تزيد عن 4500 متر مربع، ويتوفر على المحطة الحرارية الوحيدة الصحية في المغرب. يقدم فضاء العناية بالذات خدمات داخل ما مجموعه 18 غرفة صحية، وحمام، بينما يحتوي الحمام على 33 غرفة فردية تقدم علاجات حرارية بفوائد مختلفة.

تكامل بين التراث الثقافي والطبيعي 

يقع منتجع Vichy ثيرماليا سبا مولاي يعقوب في قلب جبال الأطلس المتوسط، على بعد حوالي 20 كيلومترا من مدينة فاس، في منطقة تتمتع بمناخ ملائم على مدار السنة، وبيئة طبيعية ذات جمال بري ونقي بمنأى عن التلوث وضغوط الحياة اليومية.

يستفيد المنتجع من موقعه الفريد والمتميز، القريب من فاس العاصمة الثقافية للمغرب، ومن ثراء المناطق المحيطة التي تمثل دعوة لاكتشاف الهدوء والجمال، حيث ينغمس الزائرون خلال زيارتهم لمولاي يعقوب في عدد لا يحصى من التجارب الفريدة من نوعها، انطلاقا من الاستمتاع بالتنوع الكبير للمناظر الطبيعية الخلابة، مرورا بأقدم موقع أثري في المغرب «وليلي»، وصولا إلى قرى إيموزار الأمازيغية، دون نسيان زيارة أماكن إنتاج الألبان داخل دومين دي لا بوميراي، وتذوق زيت الزيتون في دومين نور، وصولا إلى ملاعب الغولف.

مكانة ووعد جديدان 

إلى جانب الفوائد الصحية الكبيرة التي يقدمها منتجع فيشي ثيرماليا سبا مولاي يعقوب، يسعى أيضا إلى تسليط الضوء على المزايا الأخرى للوجهة، بهدف استقطاب المزيد من الزوار المغاربة والأجانب المهتمين بكل ما يخص نمط الحياة، وجميع الأفراد اللذين لديهم الرغبة والفضول في استكشاف أنفسهم من جديد.

 سيعتمد المنتجع في المرحلة المقبلة على نهج شامل يدور حول الرفاهية والعناية بالذات، مع ضمان عيش تجربة استثنائية لمختلف الزبناء والزبونات، حيث تصبح الطبيعة المصدر الرئيسي لراحتهم وعافيتهم. لتحقيق ذلك، يوفر الفندق فريقا كاملا ليهتم بأدق التفاصيل لتلبية رغباتكم سواء في تجديد الطاقة، استعادة اللياقة البدنية، الاستمتاع بعيدا عن الضغط، وإعادة التركيز على نفسكم، ومشاركة اللحظات أو حتى عدم القيام بأي شيء… 

مساحات مشرقة مفتوحة على الطبيعة 

يشعر الزوار من المدخل الرئيسي للمنتجع بالطابع الرائع الذي يُميز المكان، حيث تم دمج الجو الراقي والمريح بالمواد الطبيعية والمعدنية مع كل ما هو نباتي، كل هذا وسط فضاء معظمه من زجاج بنوافذ كبيرة تعطي للضيوف الإحساس بأنهم في قلب الطبيعة، حيث يتوفر الفضاء على 93 غرفة و7 أجنحة، مع مساحة داخلية كبيرة وشرفة مفروشة ذات رؤية على الطبيعة وقرية مولاي يعقوب.

فوائد مياه مولاي يعقوب الحرارية

تنبع المياه الحرارية لمولاي يعقوب من عمق 1500 متر تحت الأرض، وتصل درجة حرارتها على السطح إلى 54 درجة مئوية ويتم تبريدها لتستقر في 38 درجة مئوية بهدف استخدامها. هذه المياه يوصى بها لخصائصها المهدئة بفضل PH ومضادات الالتهاب، ما يجعلها ذات فعالية كبيرة في علاج الأمراض الجلدية وبعض أنواع الروماتيزم، كما تساعد على عملية التدليك والترويض، وإعادة الحيوية واللياقة للجسم.

برامج للعناية بالذات وفق ما يتماشى مع هدفك…

يُمكنكم فندق فيشي ثيرماليا سبا مولاي يعقوب من اختيار برنامج العناية بالذات الذي يناسبكم، وفق ما يتماشى مع وتيرتك الخاصة، ذلك أن فريق المنتجع المتخصص سينصحك بالبرنامج المناسب ضمن لائحة العلاجات المقترحة وفق ما يتماشى مع مدة إقامتك، سواء كانت لفترة قصيرة، أو فترة طويلة، أو حتى لساعات معدودة، وستجدون مقترحات تتماشى مع توقعات كل واحد منكم :

• علاجات حيوية لاستعادة اللياقة البدنية.

• علاجات الصفاء للاسترخاء والهدوء.

• علاجات تجميلية لتجديد المظهر.

• علاجات التخلص من السموم لتحقيق التوازن.

• علاجات صحية للوقاية من الأمراض.

• عناية بالبشرة بمنتجات Vichy : تعتمد علاجات مختبرات فيشي على الثراء المعدني لمياه Vichy الحرارية التي تعمل على منح جميع فوائد هذا الكنز الطبيعي الهائل بشكل يومي، فمهما كان نوع بشرتك، سواء حساسة أو جافة جدا، أو تعاني من بعض المشاكل أو العيوب، ومهما كان عمرك، أو أسلوب حياتك، يمكن لبشرتك أن تتحول وتبلغ النموذج المثالي.

تجارب حصرية لـ Vichy ثيرماليا سبا مولاي يعقوب

• استوديو ساتيفورم : كجزء من برنامج Vitalité، يحسن استوديو ساتيفورم مرونتكم وقدرتكم على الحركة من خلال الجمع بين الحركات بمساعدة الآلة وفق نصيحة أخصائي العلاج الفيزيائي.

• تدليك كوارتز ثيرماليا : كجزء من برنامج Sérénité، يتم هذا التدليك لمدة 50 دقيقة في سرير رمال كوارتز ساخن وتتخلله موسيقى صادرة من أوعية التبتية التي تُصدر أصواتا رائعة لضمان الاسترخاء العميق.

• علاج مينيرال 89 للوجه : كجزء من برنامج Beauté، يقوم بروتوكول مكافحة الشيخوخة بتنعيم وإشراق بشرتكم بتقنية «تجريد» الخلايا الميتة بالإضافة إلى تحفيز التدوير الدقيق وإعادة تشكيل المنشط.

• علاج يحمل توقيعا ثلاثيا : كجزء من برنامج العناية بالذات أو الحيوية، يقدم لكم هذا العلاج حمام بمياه مولاي يعقوب مع تغليف الجسم بالطين النباتي المعدني لـ ViCHY، والاستحمام بالمياه الحرارية لمولاي يعقوب.

مأكولات متوازنة وشهية مستوحاة من المطبخ المغربي

من أجل ضمان تجربة استثنائية داخل Vichy ثيرماليا الصحي مولاي يعقوب، يحرص فريق العمل على تقديم مأكولات بنكهات متوازنة وصحية، حيث يقدم مطعم Le Minéral أطباقا مغربية مع مشروبات مميزة تحمل متذوقيها في رحلة حقيقية، ومجموعة من العصائر الغنية بالمغذيات والمعادن، وهي مثالية للوجبات الخفيفة والصحية في الآن ذاته.

ويسعى المنتجع الاستشفائي من خلال التجديد القائم على الركائز الأربعة التي تم تفصيلها مسبقا، إلى ترسيخ مكانته كوجهة مرجعية للمسافرين والمسافرات الراغبين في عيش تجربة عناية بالذات مثالية، سواء من خلال الاسترخاء أو الحفاظ على الصحة أو إيجاد التوازن أو تجديد الجمال.

الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.
للدراسة أو لغيرها من الأسباب، يغادر الأبناء البيت، فيجد الزوجان نفسيهما مقابل واقع مختلف، فرصة لاستعادة المشاعر أم تهديد للعلاقة الزوجية ؟ كيف يمكن التكيف مع هذا التغيير، وإعادة اكتشاف الهوية الجديدة للزوجين وكيف يمكن استثمار هذه الفترة بشكل إيجابي وبناء علاقة أكثر انسجاما ؟
هند زمامة لم تكن يوما متسلقة جبال، بل كانت سيدة أعمال ناجحة بدأت حياتها المهنية في عالم الشوكولاتة إلى جانب والدها، إلا أن كل شيء تغير خلال فترة الحجر الصحي، عندما شاهدت برنامجا وثائقيا عن تسلق الجبال. تلك اللحظة كانت نقطة التحول التي دفعتها لخوض غمار هذه المغامرة الجديدة. لم يكن الأمر مجرد فكرة عابرة، بل تحول إلى شغف حقيقي دفعها لتسلق القمم.