حقوقيات ينوهن بمنهجية الملك في بلورة المقترحات لمراجعة مدونة الأسرة

في اجتماع حاشد للجنة المركزية للعمل النسائي بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تم التأكيد على الخطوات الحكيمة والتشاركية التي تتبناها الدولة في مراجعة مدونة الأسرة.

أشادت اللجنة المركزية للعمل النسائي بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالمنهجية الرشيدة التي انتهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إحالة المقترحات المرفوعة من قبل الهيئة المكلفة على المجلس العلمي الأعلى لدراستها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ومقاصدها السامية، مؤكدة على أهمية هذه الخطوة في ضمان التوافق بين التعديلات المقترحة والأصول الشرعية.

ووفق بلاغ أصدرته اللجنة عقب اجتماع لها، أشادت المشاركات بالدينامية التي تتميز بها أعمال اللجنة، منوهات بمساهمة جميع عضواتها ومناضلات الاتحاد في مختلف الأنشطة. كما جددن التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية في برنامج الاتحاد، ومؤكدات على استمرار دعم صمود المرأة الفلسطينية المناضلة.

وفي السياق ذاته، لم تغفل اللجنة المركزية الإشادة بالوضعية الصعبة للعاملات بشركة “NOVACO FASHION” بطنجة، واستنكارها للتضييق الممارس عليهن. وأكدت اللجنة على دعمها المطلق لهؤلاء العاملات بجميع الأشكال القانونية والنضالية من أجل إنصافهن وضمان حقوقهن.

ختاما، أكدت اللجنة المركزية أن هذه الخطوات تأتي في إطار مسعى شامل لتعزيز مكانة المرأة وحقوقها في المجتمع المغربي، معتبرة أن مراجعة مدونة الأسرة محطة مهمة على هذا الطريق.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.