صور موائد الإفطار تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صور موائد الإفطار المملوءة بالأطباق المختلفة الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي في أول أيام الشهر الكريم .

تحرص بعض العائلات على نشر صور موائد الإفطار عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي، أو بالمجموعات المغلقة والمفتوحة، ولكن هذا العام جاءت التعليقات سلبية ومتطابقة على أكثر من صورة تحتوي على أطباق طعام ممتلئة.
علق الكثيرين بعدم نشر تلك الصور لمراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم أجمع، وأن يراعي المجتمع بعضه بعضاً، بينما رفض بعض مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي هذا الطرح، واعتبره مبالغ فيه ويتجاوز حدود الحرية الشخصية ويدخل في إطار ما أسموه الحقد والحسد.

ويفسر السوسيولوجيين إقبال البعض على المبالغة في نشر صورهم الخاصة والشخصية، وصولا إلى نشر موائد الطعام عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بالرغبة في البحث عن الشهرة وتعليقات الآخرين الإيجابية على حياتهم لمنحهم دور وقدر في الحياة، ورفض علي الشعباني هذه التصرفات التي وصفها بالشاذة، وأنها تخلق نوع من الحقد المجتمعي السلبي الذي لا يخلف سوى الكره الدفين والإشكاليات المجتمعية العميقة، إضافة إلى أن هذه التصرفات تتنافى مع روح الدين الإسلامي و مغزى صيام الشهر الكريم.

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.