يوميات فلسطينية: مائة يوم على الحرب ومازلت غزة تنزف 

أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة من جنوبه إلى شماله من رفح إلى بيت حانون ينزف دما، جراء الحرب التى يشنها الاحتلال الاسرائيلى منذ مائة يوم.

مائة يوم مرت وكل يوم مسلسل إبادة وتشريد وتجويع مايزيد عن مليوني ونصف تتواصل بحقهم على مرأى ومسمع العالم العربي والغربى..

قصفت بيوت على رؤوس ساكنيها استهدف البشر والحجر والشجر.. آلاف الشهداء وآلاف الجرحى جلهم من الأطفال والنساء المدنيين الأبرياء..

مناظر تقشعر منها الأبدان من مجازر وإبادة جماعية وتطهير عرقي وتجويع ونزوح مايزيد عن مليون ونصف من الشمال وغزة الى الجنوب حتى رفح . مائة يوم من الذل والقهر والهوان وانعدام الانسانية واللامأوى والنزوح..

مائة من انتظار الموت وانتظار والمساعدات وطوابير انتظار المياه والخبز وكل المواد الاساسية.. مائة يوم وأيادى أطفالنا ترتجف بردا فى خيمة لاتصلح حتى لايواء الحيوان..

مائة يوم على أمل وحلم العودة لبيت لم نعد نعرف هل مازال قائما أم مهدوما.. مائة يوم ونحن نصارع الموت والقصف من أجل الحياة والشعور بالأمان.

100 يوم للعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تعمد فيها الاحتلال مسح الاحياء السكنية بعوائلها.

100 يوم من العدوان الاسرائيلي تعمد فيها الاحتلال انهيار المنظومة الصحية وتدمير بنيتها التحتية، وقتل 337 كادر صحي واعتقل 99 اخرين في ظروف قاسية..

الاحتلال الاسرائيلي تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية واخراج 30 مستشفى و53 مركز صحي عن الخدمة وتدمير 121 سيارة اسعاف.

كما ارتكب الاحتلال الاسرائيلي 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 125 شهيد و 265 اصابة وهذا ما وصل للمستشفيات فقط خلال ال 24 ساعة الماضية.

لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لاتستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، كما ارتفاع حصيلة إلى 23968 شهيد و 60582 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي

70 % من ضحايا العدوان الاسرائيلي هم من الأطفال والنساء، وارتكب اكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة.

100 يوم أجبر فيها الاحتلال الاسرائيلي نحو 2 مليون فلسطيني تحت القصف والتدمير، على النزوح في ظروف قاسية وخطر المجاعة وانتشار الأمراض والأوبئة.

ريتا خليل تروي قصصها اليومية مباشرة من غزة.

ستنعقد النسخة 118 من المؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية لأول مرة في المغرب، وستمكّن المهنيين الأمريكيين من التعرف على القطاعات الرئيسية للفلاحة والصيد البحري والحوامض وزيت الزيتون للمملكة.
تأتي هذه الشهادة الجديدة لتعزز التزام إنوي المستمر بأمن وخصوصية وسلامة البيانات، مما يضع الفاعل الشامل كشريك مثالي في استضافة البيانات وإدارتها للمؤسسات والجهات الصحية.
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تسلم الجائزة للمغربية أزنود إلى جانب باقي الفائزين خلال هذا الحفل المخصص لتشجيع الأسر المنتجة في دورتها السابعة عشرة.