ناصر مكري، يسترجع مجد الركادة والراي وآل ميكري في مهرجان مراكش للفنون الشعبية

انفتحت برمجة المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورة  53على الموسيقى الشبابية، وعلى التجارب التي تمزج بين الهويات الموسيقية. لأهمية ذلك، برمجت الفنان ناصر مكري في حفلتين غنائيتين وفي نفس اليوم.

برمجة هي تحدي لفنان شاب غنى بمنصة جامع الفنا ما راكمه في مساره الغنائي من أغاني تحمل توقيعه، ولأنه يجر معه تاريخ آل ميكري، صدح بمقطوعة الزمن الجميل ليلي طويل أمام تفاعل يعرف ما أحدثه الأغنية في جيل السبعينات.  في قصر الباهية التاريخي استعرض ناصر ميكري عرضه لألوان ومدارس موسيقية مختلفة كالركادة والراي في توليفة التقت فيها الأجيال والألوان الموسيقية،  وعاش الجمهور ما يشبه حوار الثقافات الموسيقية مع الاستمتاع، بستيل الفنان الشاب الذي يجر معه تاريخ آل ميكري  الغنائي والموسيقي الطويل.

ع سباق MEDMAX Occitanie l Saïdia Resorts، الذي ستنطلق نسخته الأولى من ميناء كامارغ باتجاه المغرب في 29  شتنبر للوصول إلى مارينا السعيدية، يحقق البحار كيتو دي بافانت، بالشراكة مع كريستوف كارنيل، الرئيس التنفيذي لشركة VOGO الرياضية، حلمه بإنشاء سباق عبر البحر الأبيض المتوسط يربط بين القارات المحيطة بالبحر المتوسط.
يمثل تنظيم السلسلة الدولية في المغرب فرصة مهمة لتطوير لاعبي الجولف المحليين والإقليميين الطامحين إلى مواصلة مسيرتهم الرياضية في قمة اللعبة، وذلك من خلال منحهم فرصة الاحتكاك مع أفضل اللاعبين في العالم والتعلم منهم وإفساح مجال المشاركة في تظاهرات عالمية.
يهدف القانون الجديد إلى ضمان تكافؤ الفرص لجميع الفاعلين، مع التركيز على الجودة والإبداع في الإنتاج السينمائي، من خلال تطبيق معايير صارمة لمنح الدعم وفقاً لمعايير الشفافية والكفاءة.