معرض “شاعر يمر” للاديب والفنان عبد اللطيف اللعبي بمتحف محمد السادس

بمتحف محمد السادس للفن المعاصر والحديث بالرباط، نضم معرض لذاكرته الإبداعية التي تشكلها الكتابة الأدبية والنقدية والتشكيلية والفكرية. محطات من تاريخ عبد اللطيف اللعبي في لقاء معه من خلال معرضه الذي اختار له اسم "شاعر يمر".
من مساره المتنوع والغني بين شعر وكتابة أدبية ونقدية وفن تشكيلي أقيم معرضه “شاعر يمر” بمتحن محمد السادس للفنون المعاصرة. هو عبد اللطيف اللعبي الذي، يجر وراءه تاريخا من الإبداع والمواقف الفكرية التي يحيل عليها غلاف مجلة أنفاس المعروضة بفضاء المعرض.  

الحديث عن رحلة طويلة في الكتابة والتشكيل، تخلله حديث عن روادهما، من محمد خير الدين، الفنان التشكيلي فريد بلكاهية محمد المليحي، القاسمي وآخرون. في جعبة الكاتب والتشكيلي محطات احتضن البعض منها معرض لابداعاتها الروائية والنقدية ولوحاته التشكيلية الأخيرة ، بدأ  فك عزلتها في المرسم منذ خمسة عشر عاما. ومن بنات إبداعه الرصين، اختار لمعرضه اسم “شاعر يمر”،  وهو الاسم الذي عنون به كتابه الصادر منذ  عشرين عاما تقريبا.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.