3 وسائل لحماية حسابك في الواتساب من الاختراق

بعد انتشار تقارير إخبارية عدة، تؤكد عمليات التجسس، وخروقات لأهم الشركات والحواسيب والهواتف الذكية، بدأ المستخدمون يهتمون بتأمين معلوماتهم خصوصاً المتعلقة بالصور وبتطبيقات المحادثة…أهمها “واتساب”.عمل المطورون المختصون في تطبيقات الهواتف الذكية، على إنشاء أنظمة حماية لتشفير المحادثات على “واتساب”. نستعرض فيما يلي أربع طرق لحماية تطبيق “واتساب” الخاص بالمحادثات.

1- ويكر/ Wickr (أندرويد / IOS)
وهو تطبيق يقدم خدمة التدمير الذاتي للرسائل، مثلاً عند إرسال أي ملف أو صورة أو رسالة، يمكن للمستخدم تعيين وقت محدد لتدمير الرسالة إما بعد ثوانٍ أو بعد 6 أيام كحد أقصى.

2- “واتس لوك/ WhatsLock” (أندرويد)
يقدم التطبيق خدمة لحماية واتساب عبر طلب كلمة مرور أو رسم نمطي، يهدف إلى قفل التطبيق، ومنع الدخول إليه. كما يوفر خدعة غرافيكية، وهي إظهار صور غير حقيقية للمحادثات وإخفاء للأسماء، عند محاولة الدخول إلى التطبيق من دون وضع كلمة.

3- برايفت مسج/ PRIVATE MSG (IOS)

وهو تطبيق يحوّل الرسائل النصية إلى رابط، ويرسلها إلى المستخدمين، ويمكن فك الرابط إما عبر التطبيق نفسه، أو عبر الموقع الخاص بتطبيق…أي لا يتطلب تحميل البرنامج عند الشخصين، يكفي أن يكون متوفراً عند طرف واحد.

مصممة الأزياء مريم بلخياط والمغني الشعبي عثمان مولين ضيفي الحلقة الثانية من سلسلة "ملحة وطعام" التي تقدمها لكم مجلتي نساء من المغرب و Femme du Maroc.
نجحت السلسلة الكوميدية “صلاح وفاتي”، في أن تتربع على عرش البرامج الرمضانية الأكثر مشاهدة على القناة الأولى خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي، وذلك بمعدل مشاهدة عال مقارنة بباقي البرامج.
انطلقت، أمس الخميس بمقر بورصة الدار البيضاء، الدورة الثانية لفعالية "أسبوع الدار البيضاء للشطرنج"، بحضور عدد من الشخصيات الدولية البارزة في هذه اللعبة