أولى متاعب عادل إمام..الدعوة لإيقاف "أستاذ ورئيس قسم"

بدأت متاعب عادل إمام في الظهور، خصوصا بعد أن أُطلقت دعوات من قبل نقابة علماء مصر تطالب بوقف عرض مسلسله الرمضاني “أستاذ ورئيس قسم”، الذي يحقق نسبة مشاهدة عالية جدا، بحجة أن حلقاته الأولى أظهرت الأستاذ الجامعي المصري في صورة الشخص المنحل المتهتك، الذي يقضي حياته الليلية في الملاهي والمراقص.
وهي صورة حسب المحتجين غير حقيقية ولا تمت للواقع بصلة من قريب أو بعيد، كما أن المسلسل حسب نقابة علماء مصر يسيء لأساتذة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

المسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداثه حول أستاذ جامعي يساري الفكر يحاول دائماً محاربة فساد أجهزة الحكومة، ويشارك في بطولته إلى جوار الزعيم كل من نجوى إبراهيم وأحمد راتب وأحمد بدير ورشا مهدي وهيثم أحمد زكي ووجوه الشابة.

لا علاقة للارث بحق الكد والسعاية الذي يجد تأصيله من داخل الفكر والشريعة الإسلامية التي من بين مقاصدها العدل بين الزوجين، والفصل 49 ساهم في اضعاف هذا المبدأ الذي يمثل حقا للنساء...هي بعض الأفكار التي يشير اليها عبد الوهاب رفيقي الباحث في الفكر الإسلامي ومستشار وزير العدل في هذا اللقاء.
لا أحد بإمكانه إنكار التضامن الاقتصادي الذي تتأسس عليه الأسرة في المغرب، تقول حفيظة مسيرة مقاولة.
رغم ما يمثله هذا العرف الذي كان قانونا ملزما للتقاضي، إلا أنه يلقى اليوم مقاومة وتعتيما، فهل يعود ذلك لتعارضه مع الدين  ؟