الخلفي ينهي حلم عيوش في عرض فيلمه في المغرب

أنهى مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الخكومة المغربية حلم المخرج المغربي نبيل عيوش في عرض فيلمه الجديد “الزين اللي فيك” في القاعات السينمائية المغربية.

وجاء في بيان صادر ليلة أمس أن الفيلم الذي يدور حول حياة اربع عاهرات مغربيات  في مراكش لن يعرض في المغرب بسبب إساءته لسمعة البلاد وللمرأة المغربية وبعد ردود الأفعال الشعبية حوله وخطباء المساجد.

وأكد بيان وزارة الاتصال أن المنع من التوزيع والعرض جاء بعد تقرير قدمته لجنة من المركز السينمائي المغربي إلى مهرجان كان، وأفادت فيه أن الفيلم غير صالح للعرض في البلاد وخادش للحياء العام.

ولم يصدر اي تعليق عن المخرج نبيل عيوش حول قرار المنع هذا، بينما تقضي المساطر المعمول بها ان تتقدم الشركة الموزعة او المنتجة لأي عمل بصري موجه للعرض العمومي بطلب الترخيص بالعرض إلى لجنة المصنفات الفنية، التي تشاهد العمل في مكان عملها، قاعة خاصة بالعرض في المركز السينمائي، وعليه بلى قرارها.

في حين لم يتقدم عيوش بطلب بعد إلى المركز السبنمائي، ولم يتسنى له حتى معرفة الحيثيات الفنية والسياسية لقرار، تحول بسرعة إلى قرار ملزم في سابقة هي الأولى من نوعها، يبدو معها فيلم “الزين اللي فيك” بدون حظوظ في العرض، في الوقت الحالي على الأقل.

 

الأبيض والأسود لونين أساسيين في مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة بباريس.
للدراسة أو لغيرها من الأسباب، يغادر الأبناء البيت، فيجد الزوجان نفسيهما مقابل واقع مختلف، فرصة لاستعادة المشاعر أم تهديد للعلاقة الزوجية ؟ كيف يمكن التكيف مع هذا التغيير، وإعادة اكتشاف الهوية الجديدة للزوجين وكيف يمكن استثمار هذه الفترة بشكل إيجابي وبناء علاقة أكثر انسجاما ؟
هند زمامة لم تكن يوما متسلقة جبال، بل كانت سيدة أعمال ناجحة بدأت حياتها المهنية في عالم الشوكولاتة إلى جانب والدها، إلا أن كل شيء تغير خلال فترة الحجر الصحي، عندما شاهدت برنامجا وثائقيا عن تسلق الجبال. تلك اللحظة كانت نقطة التحول التي دفعتها لخوض غمار هذه المغامرة الجديدة. لم يكن الأمر مجرد فكرة عابرة، بل تحول إلى شغف حقيقي دفعها لتسلق القمم.