تعاملي مع بشرتك الحساسة بلطف

تتعدد أنواع البشرة، وتتعدد طرق العناية بها. ولعل أكثر أنواع البشرة تأثرا بالعوامل الخارجية والبيئة المحيطة، هي البشرة الحساسة… لذا يبقى الاهتمام بالبشرة شتاء أمرا ضروريا، بهدف المحافظة على نضارتها وجمالها، لاسيما في ظل وجود عوامل عديدة تساهم في فقدان رطوبتها، فتظهر شاحبة وتفتقد للنضارة.

خطوات ستساعدك في العناية ببشرتك الحساسة
لا تستعملي فوطة خشنة، لتجفيف وجهك، بل استخدمي قطعة من الثوب القطني أو منديل ورقي. لأن استخدامها قد يتسبب في جفافها وتهيجها وبالتالي تجريدها من الفوائد التي اكتسبتها خلال الاستحمام بالزيوت، ويزيل الطبقة الدهنية التي تحميها.
رطبي بشرتك بصورة دورية، واستخدامي مستحضر عناية بالبشرة غني بالحليب، لترطيها وإنعاشها طوال اليوم. إذ تساهم تركيبته الغنية في توفير الكمية اللازمة من الترطيب للبشرة.
تأكدي من خلو منتجات العناية بالبشرة الحساسة، من أي مكونات قد تؤدي لتهيجها. ولا تستخدمي أبدا المنتجات التي تحتوي على الكحول، اليوريا، حمض اللاكتيك وغيرها، بل الغنية بالعناصر الطبيعية، لأنها خالية من المواد الكيماوية، وليس لديها أية أثار جانبية. يفضل أن تجربي أي من تلك المنتجات على مساحة صغيرة من البشرة، بعيدا عن بشرة الوجه، للتأكد من عدم تسببها في حساسية البشرة أو التهابها.
استخدمي واقي شمسي مع معامل وقاية جيد لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، اختاري واقي الشمس بمعامل الحماية 30 وتأكدي من إعادة استخدامه كل ساعتين، ووضعه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل.
اتبعي نظاما غذائيا متوازنا ومتنوعا، قللي من تناول المأكولات الغنية بالتوابل، واستعيضي عنها بالأحماض الذهنية الأساسية، والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. مع ضرورة مراعاة الحصول على ما يكفي من الماء يوميا، لأنه يساهم بشكل إيجابي في علاج البشرة الحساسة.
تنفسي بعمق واسترخي ودللي نفسك في المياه الدافئة، لأنها سوف تجعلك أكثر دفئاً وتزيل التوتر من عضلاتك، وتساهم في تحسين صحتك بشكل عام. ويمكن لأصحاب البشرة شديدة الجفاف الاستفادة من منتجات الاستحمام الغنية بالزيوت النباتية.
استخدامي جل الاستحمام المناسب، مع تأثير مرطب ليحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة، ويخفف من المشاكل التي تعاني منها خلال الجو البارد.

 

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.