شاب مثلي الجنس ينجو من موت محقق في فاس في نهار رمضان

أظهر فيديو يتداول على موقع يوتيوب على نطاق واسع، إقدام عدد كبير من الشباب على الاعتداء على شاب، قبل أنه مثلي الجنس.

وحاصر متجمهرون في فاس الشاب داخل سيارة أجرة، وأرغموا السائق على إنزاله، قبل أن يشبعوه ضربا وركلا، على غرار ما نراه في فيديوهات داعش، وكادوا أن يتسببوا في مقتله، لولا تدخل رجل شرطة كان موجودا في عين المكان، والذي أنقذه من موت محقق.

ويشكل هذا الاعتداء تطورا خطيرا، في الشارع المغربي، بعد حادثة فتاتي أكادير، حيث تكررت حوادث الانفلات في الشارع، مما يثير مخاوف من تطورات قد تثير فوضى وأعمال شغب.

واصدر وكيل الملك في فاس أوامر بالتحقيق في الواقعة، خصوصا أن المعتدين واضحي الملامح في الفيديوهات المنتشرة على المواقع الاجتماعية.

 

قدم المخرج والكاتب المغربي عبد الحي العراقي فيلمه الجديد "55" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كأول عرض أول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يستعد النجم المغربي دوزي، لتمثيل المغرب من خلال إحياء سهرة فنية كبرى في "حفل الأخوة الإيفوارية المغربية" من تنظم سفارة المملكة المغربية في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، بحديقة المعرض الكبير بالعاصمة أبيدجان.
استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الاحتفال السنوي الخامس لتكريم المرأة في السينما بالشراكة مع مجلة فانيتي فير أوروبا.