لمن يهوى رياضة المشي

المشي أحد الأركان الأساسية للصحة الجيدة، وهو واحد من أسهل وأرخص الطرق لممارسة النشاط البدني. لذا اغتنمي الفرصة فالجو ربيع ومحفز على ملء الرئتين بالهواء النقي الممزوج برائحة الزهور والتأمل في عظمة الطبيعة وسحرها.

كيفية المشي

تأكدي من أنك لا تميلين إلى الأمام أو الخلف وأنك تمشين بشكل مستقيم مع الإبقاء على الكتفين والذراعين مسترخيين، والسماح بشكل طبيعي وبحرية لذراعيك بالتأرجح على جانبيك.

التنفس

تنفسي بانتظام  ليس قليلا جدا وليس عميقا جدا ولا تجبري نفسك على التنفس بعمق وأبطئي إذا أصبح التنفس صعبا، غير انه إذا شعرت بألم غير مريح أوقفي المشي بالتدريج.

قبل البدء استشيري طبيبك

إذا كنت خاملة لفترة طويلة أو لديك تاريخ من أمراض القلب أو ألم في الصدر أو مرض السكري أو تعانين من زيادة كبيرة في الوزن أو لديك ارتفاع في ضغط الدم أو عندك مشاكل في القلب فمن المهم استشارة طبيبك قبل البدء.

الوقت المناسب

من الأفضل المشي في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر أو في المساء شرط أن يمارس في الهواء الطلق المنعش كالحدائق والمتنزهات أو على شاطئ البحر بعيدا عن المناطق المزدحمة أو المليئة بعوادم السيارات.

تمارين الإحماء

كأجراء وقائي ينصح بأن تبدئي المشي ببطء لمدة 5 دقائق ثم بوتيرة معتدلة ثم تسريع تدريجيا قبل أن تصل إلى سرعة الانطلاق الخاصة بك، فالدقائق الأولى تساعد على استرخاء العضلات كما يجب إبطاء المشي لمدة 3 أو 5 دقائق قبل الانتهاء وتجنب التوقف البدني المفاجئ.

ملابس قطنية

احرصي على  ارتداء الملابس القطنية الممتصة للعرق والفضفاضة والمريحة والدافئة بما فيه الكفاية إذا كان الجو باردا، والخفيفة التي تغطي الجسم بما فيه الكفاية للحد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية إذا كان الجو حارا، إضافة إلى قبعة ونظارات شمسية لحماية العين من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

سيلين ديون تصل إلى العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا لمشاركتها في افتتاح أولمبياد 2024.
حققت اللاعبة الدولية المغربية فاطمة تاغناوت حلمًا طال انتظاره بانضمامها إلى نادي إشبيلية الإسباني للسيدات، لتصبح أول لاعبة مغربية ترتدي قميص النادي الأندلسي.
قالت مصادر مُطلعة على الوضع، أن بيلا حديد استعانت بمحامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها إلى المساءلة العامة، وذكرت أنها تشعر أنهم قادوا ضدها حملة قاسية ومدمرة.