كوفيد 19 : Yves Rocher المغرب في قلب موجة التضامن الوطني

في ظل مواجهة جائحة كوفيد 19، تحرص العلامة التجارية Yves Rocher لمستحضرات التجميل الطبيعية على الانضمام إلى مبادرات التضامن الوطني، فمنذ ما يقرب من 30 سنة، كانت إيف روشيه حاضرة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، وكذلك في قلوب العديد من النساء المغربيات.

وللحد من تأثير هذه الظرفية الحرجة وكجميع الفاعلين الاقتصاديين، نهجت “إيف روشيه” فرع المغرب مجموعة من التدابير للمشاركة عدة طرق للمشاركة في هذا الجهد الجماعي من أجل التعبير عن روح التضامن الوطني :

• سيتم التبرع بجميع أرباح اليوم الأول من إعادة فتح متاجر العلامة إلى الصندوق الوطني لتدبير ومواجهة Covid-19.

• منذ 28 أبريل، تقدم إيف روشيه خدمة البيع عن بعد والتوصيل للعملاء إلى منازلهم في جميع أنحاء المغرب. لكل طلب يتم تقديمه، تتبرع إيف روشيه بعشرة دراهم لصندوق تدبير جائحة كورونا.

• التبرع بأكثر من 1200 منتج للفرق الطبية في 3 مستشفيات لمعالجة الحالات المرتبطة بالوباء في مراكش.

وفي سياق الأزمة التي يعيشها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا تقدم حفيد السيد Yves Rocher، والرئيس التنفيذي لمجموعة Rocher Group بالشكر لجميع موظفي المجموعة على جهودهم في خدمة الصالح العام، وصرح : “فخورون بالمشاركة في مبادرات التضامن الوطني. ونحن نعلم أننا سنكون أقوى معا دائما!”

استقبل المغرب 8,9 مليون سائح خلال النصف الأول من سنة 2025، أي بزيادة قدرها 19% مقارنةً بنفس الفترة من سنة 2024، ما يمثل 1,4 مليون سائح إضافي. وحسب بلاغ صحفي لوزارة السياحة، تعزز نتائج هذا النصف الأول من السنة الاتجاه الإيجابي الذي يعرفه قطاع السياحة وتؤكد مكانة المملكة كوجهة مفضلة لدى السياح، مما يوفر آفاقًا مشجعة لباقي سنة 2025.
في إطار تخليد اليوم العالمي للتعاونيات، واحتفالًا بالسنة الدولية للتعاونيات التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة، نظّمت كتابة الدولة المكلّفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بشراكة مع مكتب تنمية التعاون، حفل توزيع جوائز النسخة الخامسة من المسابقة الوطنية "الجيل المتضامن" تحت شعار "تعاونيات الشباب تبني عالماً أكثر استدامة وشمولا".
أطلقت الفنانة المغربية صوفيا باطما عملها الغنائي الجديد بعنوان “شوفي يالالة”، خلال لقاء خاص نُظم بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، بحضور عدد من الوجوه الفنية والإعلامية. وقد تم خلال هذا الحدث عرض الفيديو كليب لأول مرة، حيث لاقى استحسان الحاضرين لما تضمنه من جمالية بصرية ورسالة ثقافية مؤثرة.