إجلاء متواصل لساكنة مدينة القصر الكبير

بسبب الحالة الاستثنائية التي تعيشها مدينة القصر الكبير جراء التساقطات المطرية الغزيرة، وارتفاع منسوب المياه بسد وادي المخازن.

اضطرت السلطات إلى تسريع عمليات إجلاء السكان من مختلف مناطق المدينة، والتي تواصلت إلى حدود الساعات الاولى من اليوم، وذلك بعد ان ارتفعت حقينة السد إلى مائة واربعين في الماية وهو ما يمثل خطرا على الساكنة بسبب التدفق الممكن لمياه السد خاصة تجاه المناطق القريبة من وادي اللوكوس.

وعبأت السلطات مختلف الوسائل لتامين الساكنة ونقلهم إلى مناطق آمنة.

وكانت القوات المسلحة الملكية وبأمر من جلالة الملك محمد السادس ،
القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، نصره الله ،
قد عبأت مجموعة من الموارد البشرية واللوجستية، ونشر ت وحدات للتدخل معززة بالمعدات والتجهيزات والآليات اللازمة لنقل المتضررين وإيوائهم.

على إيقاع التحولات الرقمية المتسارعة، تواصل مدينة مرزوكة احتضان فعاليات النسخة الأولى من "رالي الذكاء الاصطناعي – مختبر المستقبل"، الذي
في إطار فعاليات النسخة الثانية من ملتقى التمكين الاقتصادي للمرأة، تنظم جمعية الندى لاستقبال وتأهيل النساء في وضعية صعبة ندوة