تكريم مشاهير مغاربة بحفل “جائزة النجم”

استضاف مسرح محمد السادس في الدار البيضاء الحفل، الذي شهد حضورًا كبيرًا من الفنانين والمسؤولين والشخصيات المهمة.

بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أُقيمت الدورة الثانية من حفل جائزة النجم المغربي، وهو حدث نظمته النقابة المهنية لحماية ودعم الفنانين والمشاهير في المغرب. 

تم تكريم مجموعة من نجوم الفن في المغرب، بما في ذلك نبيل الخالدي ومحمد الصويري وبدر سلطان ودنيا بطمة وابتسام بطمة ورايس أعراب أتيكي ومهدي فاضيلي وخولة بنعمران ورشيدة طلال ومصطفى بوركون وموس ماهر وطارق فايف ستار وعصام وشمة وفؤاد سعد الله وسناء القدميري ورشيد العلالي.

وصرّح أيوب الترابي، رئيس النقابة المهنية لدعم وحماية الفنانين، لوسائل إعلام، أن الهدف من هذا الحدث هو الاعتراف برواد الأغنية المغربية الذين ساهموا في تسويقها ونشرها في جميع أنحاء العالم، والحفاظ على التراث الوطني والمساهمة في نشره وتعريف الناس به والحفاظ عليه. وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قررت النقابة الاحتفاظ بجائزة النجم المغربي واستمرار تنظيمها.

وأضاف الترابي أن هذا الحدث يضيف قيمة مهمة للقطاع الفني في المغرب، من خلال منح الشباب المغاربة والمقيمين فرصة المشاركة والتنافس على اللقب، وتقديم الدعم الإداري والفني والتقني لهم لمساعدتهم على تحقيق الاحترافية.

كما تم تكريم مجموعة متنوعة من الفنانين في مختلف الأنماط والأنواع الفنية، مع التركيز بشكل خاص على الرواد والأهرامات الذين يعدون النواة الأساسية التي حافظت على استمرارية التراث الفني والثقافي الوطني، وخاصة الأغنية المغربية التقليدية التي يتغنى بها العديد من النجوم والمشاهير في العالم العربي.

هذا، وأثار الحفل جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي بسبب تكريم بعض صناع المحتوى على تطبيق “تيك توك”تمت مناقشة الحفل وتسبب في جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي بسبب تكريم بعض صناع المحتوى على تطبيق “تيك توك” ضمن فعالياته وإحدى الصفحات المخصصة لنشر أخبار المشاهير.

على منصة أجهزة نحت الجسم دون أي مجهود بدني، برزت EMSCULPT NEO التكنولوجيا الثورية التي تعمل على إعادة تشكيل عضلات البطن، ونحت الأرداف وإزالة الدهون بشكل فعال من جلسة واحدة.
تأتي مشاركة المشروع في إطار التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة البحث العلمي وسعيهما الدؤوب لترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أولوية مجتمعية.
تقدم المؤسسة بين يدي مهنيي الكتاب والقراء والمهتمين بحالة النشر بالمغرب تقريرها الجديد عن حصيلة نشر الكتاب المغربي لسنتي 2022/2023.