اليوم الثالث من سباق “صحراوية”.. نفس قيم التحدي والتضامن ‎‎

بنفس روح العزيمة والتحدي، تواصل المشاركات في ملتقى "صحراوية" الدولي، خوض مختلف مراحل السباق.

 لا يخلو طبق اليوم الثالث من المفاجئات التي تصب جميعها في بلوغ الهدف مهما كانت الصعوبات، والسير بعيدا من أجل عدد من الجمعيات التي يمثلنها ويدافعن عن بلوغها مركز النهاية. 

75 مشاركة كان عليهن بالأمس مواجهة برنامج مزدحم، من خلال خوض مراحل كثيرة بداية من سباق الدراجات، وسباق البوصلة، ومخيم التدريب”Boot Camp” وسباق الجري على مساحة 34 كلم في مواجهة رياح قوية تضع لياقة المتسابقات في عين الاختبار،  وفرضت على اثنين منهن  الانسحاب قبل بلوغ خط النهاية، التي اختتمت بقطع مسافة 9 كلم ليلابالنسبة لجميع المتسابقات. 

روح التضامن حاضرة وبقوة خلال هذا الملتقى، بل هي الخيط الرفيع في هذا السباق الذي لا يمكن النساء فقط من التحرر والتركيز على الإمكانيات الذاتية على مدى أسبوع، لكن منح الكثير من المرئية للجمعيات اللاتي ينافسن من أجلها، فقيم “صحراوية” هي قيم المشاركة ونكران الذات، التضامن والتضحية، المسؤولية واحترام أسس التنمية المستدامة كما تؤكد على ذلك ليلى أوعشي رئيسة جمعية “ خليج الداخلة” ومؤسسة ومنظمة تظاهرة ” صحراوية”.

إطلاق رحلات جديدة نحو أمستردام ومدريد وبرشلونة ومالكا وبروكسل.
تساقطات مطرية غزيرة.. صوت القطار المزعج يتلاشى مع الزخات المستمرة.. كنت عائدا من الشمال الإيطالي، خلال سفر مهني من البندقية وصولا إلى تورينو.
مؤمنة بالجمع بين الاهتمامات مؤسساتية كانت أونقابية أو جمعوية حد الاعتقاد أنها كل لا يتجزأ. هي رئيسة لجنة الجهوية والتنمية القروية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ونائبة رئيس لجنة الميزانية بجهة مجلس طنجة تطوان الحسيمة، ومؤسسة جمعية وفاق للتضامن والمساواة وتكافؤ الفرص.