متى يجب أن تبدأ ابنتك المراهقة أو ابنك المراهق باستخدام منتجات البشرة؟

إذا كان طفلك يتمتع ببشرة طبيعية وصحية ولكنه يطلب أو يشتري منتجات جلدية متخصصة، فاسأله عن السبب.

تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي والمتاجر بالمنتجات التي تعد ببشرة مثالية. على نحو متزايد، يتم تسويق هذه المنتجات ليس فقط للبالغين ولكن أيضًا للمراهقات والمراهقين. العديد منها غير مؤذية، ولكن بعضها يمكن أن يسبب تهيج الجلد — ويمكن أن يكون مكلفًا. وحتى لو كانت هذه المنتجات غير مؤذية، فهل شرائها يدعم المفاهيم غير الصحية حول المظهر والجمال؟

يجب تناول هذا الموضوع من منظور طبي: في معظم الأحيان، لا يحتاج المراهقون والمراهقات إلى منتجات جلدية متخصصة، وخاصة تلك باهظة الثمن. ولكن دعونا نتحدث عن متى قد يكونون في حاجتها فعلا.

متى يمكن لمنتج جلدي متخصص أن يساعد المراهقين والمراهقين؟

إذًا، متى يجب على طفلك شراء منتجات جلدية متخصصة؟

  • عندما يوصي طبيبهم بذلك. إذا كان طفلك يعاني من حالة جلدية يعالجها الطبيب، مثل الأكزيما أو الصدفية، فقد تساعد المنتجات الجلدية المتاحة دون وصفة طبية. على سبيل المثال، بالنسبة للإكزيما، نوصي بشكل عام باستخدام المنظفات والمرطبات الخالية من العطور. اسأل طبيبك دائمًا عن العلامات التجارية التي تختارها، واحصل على نصائحه حول أفضل طريقة لاستخدامها.
  • إذا كان لديهم بشرة جافة و/أو حساسة. مرة أخرى، تعتبر المنظفات الخالية من العطور فكرة جيدة (ابحث عن المنظفات الموصى بها للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما). وكذلك المرطبات الخالية من العطور وغير المهيجة (ابحثي عن الكريمات والمراهم بدلاً من المستحضرات، لأنها ستكون أكثر فعالية للبشرة الجافة). إذا كانت لديك أسئلة، أو إذا كانت المنتجات التي تشتريها لا تساعد، استشر طبيبك.

ماذا عن المنتجات الجلدية لعلاج حب الشباب؟

من النادر جدًا أن تمر بمرحلة المراهقة بدون بثرة. العديد من المراهقين لا ينزعجون منها، ولكن إذا كان طفلك منزعجًا من البثور أو لديه الكثير منها، فقد يكون من المفيد شراء بعض منتجات حب الشباب من الصيدلية المحلية.

  • تميل المنظفات الخفيفة إلى أن تكون أفضل من المنظفات التي تحتوي على الكحول. قد ترغب في التحقق من المنظفات المخصصة للبشرة الجافة أو الأكزيما.
  • عادةً ما تحتوي علاجات حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك أو حمض الأزيليك أو أحماض ألفا هيدروكسي. يمكن أن يكون أدابالين مفيدًا في علاج البثور العنيدة.
  • ابتعد عن الأدوية القابضة أو المقشرات التي تميل إلى تهيج الجلد.
  • تحدث مع طبيبك حول ما هو الأكثر منطقية بالنسبة لطفلك — وبالتأكيد تحدث معه إذا لم تكن المنتجات المتاحة دون وصفة طبية مفيدة. هناك العديد من علاجات حب الشباب المتاحة بوصفة طبية.

اطرح الأسئلة وساعد في تبديد الخرافات

إذا كان ابنك المراهق أو المراهقة لا يندرج ضمن إحدى هذه المجموعات، فمن المحتمل أنه لا يحتاج إلى أي شيء سوى الصابون والماء والمرطب العرضي إذا أصبحت بشرته جافة.

إذا كان طفلك يتمتع ببشرة طبيعية وصحية ولكنه يطلب أو يشتري منتجات جلدية متخصصة، فاسأله عن السبب. ابذل قصارى جهدك لتبديد الخرافات التسويقية التي لا مفر منها – مثل أن المنتجات ستمنع المشاكل التي لا توجد بها. دعهم يعرفون أنه في حالة ظهور مشكلة، ستعمل معهم – بناءً على نصيحة طبيبهم – للعثور على أفضل المنتجات وشرائها.

استخدمها كفرصة أيضًا للحديث عن الصورة الذاتية وكيف يمكن أن تتأثر بالعوامل الخارجية. هذه محادثة مهمة لمعرفة ما إذا كان طفلك متلهفًا للحصول على أحدث منظف يراه على Instagram أم لا. تعد مساعدة طفلك على رؤية جماله ونقاط قوته جزءًا أساسيًا من التربية، خاصة بالنسبة للجيل الذي نشأ على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب، الذي يتحدث عن قصة المرأة التي ينبغي لها نسيان شخصا كانت تجمع معها رابط ام يتكلل بالنجاح، وأن لا تخرب زواجه بعد تأسيسه لحياته الجديدة.
يحتفي مهرجان كناوة وموسيقى العالم الصويرة بدورته الخامسة والعشرين من 27 إلى 29 يونيو المقبل. أول ربع قرن من التفرد والذي شهد توالي أكبر أسماء الجاز وموسيقى العالم إلى جانب معلمي كناوة فوق منصات المهرجان.
تتواصل نجاحات منال بنشليخة وتفوقها في مجال الفن والموضة، حيث تثبت مرة بعد مرة قدرتها على الابتكار والتألق. ويتطلع الجمهور بشغف للمزيد من الإنجازات الرائعة القادمة من هذه النجمة الموهوبة.