«هذه كانت الجملة التي بدأت بها سيدة الأعمال المغربية منى العباسي، حديثها مع نساء وأضافت « اختياري في قائمة المجلة الاقتصادية الشهيرة فوربس، ضمن أصغر سيدات شرق اوسطيات أسسن علامات تجارية ناجحة في عام 2022، ما هو إلا نتيجة تلك السنوات الطويلة من العمل الشاق، والتخطيط المستمر برفقة زوجي وأخي فهم شركاء في نجاح شركتنا». رحلة منى العباسي بدأت في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2005، برفقة زوجها حيث عملت في أحد أهم شركات مستحضرات التجميل بالمدينة، ظل حلم إنشاء علامة خاصة بمنتجات التجميل المغربية يراودها منذ ذلك الحين، أخذت فترة طويلة في إعداد دراسة الجدوى للعلامة خاصة في ظل سوق مفتوح وشركات عملاقة تأتي خصيصا إلى مناخ استثماري جيد، حتى قررت البدء في نقل وصفات والدتها وشقيقاتها من المغرب إلى الخليج العربي.
وعن اختيار اسم العلامة قالت منى لنساء من المغرب «كلمة النقاء والنظافة الفائقة هي مرادف اسم علامتنا (إيزيل)، وهي بالمناسبة كلمة أمازيغية، وأردت من خلال الاسم نقل المعنى والمضمون، فنحن جميعا نعرف أن النقاء والاهتمام بالجمال هو مكون ثقافي مغربي أصيل وهو ما حاولنا تقديمه منذ أن بدأت في توزيع المنتجات التي أقوم بصناعتها منزليا على أصدقائنا ودائرة معارفنا في عام2013، ثم قررنا التوسع خطوة بخطوة».
درست العباسي علم التجميل الطبيعي في معهد London College of Fashion بلندن، وتعتمد بشكل كلي على الأعشاب المغربية وزيت الأرجان في تصنيع منتجاتها التي تحظى بقبول وسمعة جيدة بالسوق الخليجي. « نحن نطلق على أنفسنا أننا علامة مغربية 100 %، وشركة عائلية لأن شقيقي أيضا شريك معنا، كما أننا نحرص على توظيف المغاربة في معظم قطاعات الشركة، لأن صناعة الجمال المغربي له بعد ثقافي مترسخ في جذورنا نحن كمغاربة، أعتقد أنه من الصعب على الآخرين فهمه، ولكننا نقدمه لهم ليستفيدوا من عاداتنا وثقافتنا المميزة في الجمال» تقول منى العباسي .
تنوي العباسي نقل نجاحاتها إلى المغرب الفترة المُقبلة، وسوف تعمل على التوسع في مختلف الدول العربية الأخرى.